The Body Keeps the Score.. كتاب يتناول حقائق ما بعد الصدمة

السبت، 26 مارس 2022 10:00 م
The Body Keeps the Score.. كتاب يتناول حقائق ما بعد الصدمة غلاف الكتاب
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتواجد كتاب "الجسد يسجل النقاط.. طرق التعافى من مرحلة ما بعد الصدمة" لمؤلفه بيسيل فان دير كولك بقائمة نيويورك تايمز للكتب الأكثر مبيعا منذ 82 أسبوعا وعلى الرغم من موضوعه الطبى إلا أنه مازال يتواجد بقوائم الأكثر مبيعا لموضوعه الذى يفى برغبة الكثير من البشر فى معرفة طرق التعافى من الصدمات التى تكثر وتزداد فى عالمنا المعاصر.

ويعتبر الكاتب الصدمة حقيقة من حقائق الحياة حيث يقول إن قدامى المحاربين وعائلاتهم يتعاملون مع تداعيات الحروب المؤلمة فضلا عن حوادث التحرش ونوبات مدمني الكحول؛ والعنف الجسدي، وهى التجارب تترك آثارًا حتمًا في العقول والعواطف مضيفا أنه كثيرًا ما ينقل المصابون بالصدمات ضغوطهم إلى شركائهم وأطفالهم.

أمضى خبير الصدمات الشهير بيسيل فان دير كولك أكثر من ثلاثة عقود في العمل مع الناجين وفي The Body Keeps the Score ، قام بتغيير مفهومنا للإجهاد الناجم عن الصدمة وكشف كيف أنه يعيد ترتيب أسلاك الدماغ وتحديدًا المناطق المخصصة للمتعة والمشاركة والتحكم والثقة.

ويوضح كيف يمكن إعادة تنشيط هذه المناطق من خلال العلاجات المبتكرة بما في ذلك الارتجاع العصبي وتقنيات اليقظة واللعب واليوجا وغيرها من العلاجات.

واستنادًا إلى أبحاث الدكتور بيسيل فان دير كولك الخاصة وأبحاث المتخصصين البارزين الآخرين فى الولايات المتحدة، يقدم The Body Keeps the Score بدائل مثبتة للعقاقير والعلاج بالكلام وطرقا لاستعادة مسار الحياة الطبيعى.

0670785938.01._SCLZZZZZZZ_SX500_
غلاف الكتاب

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة