بريطانيا تصادر يختا بقيمة 38 مليون إسترلينى مملوك لرجل أعمال روسى

الثلاثاء، 29 مارس 2022 03:22 م
بريطانيا تصادر يختا بقيمة 38 مليون إسترلينى مملوك لرجل أعمال روسى اليخت
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الحكومة البريطانية اليوم أنها أمرت باحتجاز أول يخت فاخر فى مياه المملكة المتحدة، ولم تكشف السلطات عن اسم رجل الأعمال الروسي المالك للسفينة البالغ قيمتها 38 مليون جنيه إسترليني، وفقا لصحيفة إندبندنت.

كانت السفينة الفاخرة "فاي" في لندن لحضور حفل توزيع جوائز اليخوت الفاخرة وكان من المقرر أن تغادر ظهر الثلاثاء، ووصف جرانت شابس وزير النقل البريطاني هذه الخطوة بأنها "تحذير واضح وصارم لبوتين ورفاقه".

وقال جرانت شابس: "السفينة محتجزة الآن، ولن تذهب إلى أي مكان.. لقد كان هنا للتجديد ، ولن نذهب إلى أي مكان، وهذا مجرد مؤشر آخر على أننا لن نقف مكتوفي الأيدي بينما يُسمح لأصدقاء بوتين بالإبحار حول العالم في هذه الأنواع من اليخوت ويعاني الناس في أوكرانيا".

واكمل شابس: "عندما ترى ما يفعله بأوكرانيا ، عندما ترى ما يفعله بحياة الناس، لا يمكن أن يكون من الصواب امتلاك يخت مثل هذا هنا في لندن ، قادر على الإبحار بعيدًا وهذا هو السبب في أننا حجزناه ، وحرمانه من القدرة على الذهاب إلى أي مكان في الوقت الحالي، وهذا مؤشر آخر على مدى جدية تعاملنا مع هذه الأمور".

وأضاف: "احتجاز Phi يثبت، مرة أخرى، أننا نستطيع وسنتخذ أقوى إجراء ممكن ضد أولئك الذين يسعون للاستفادة من العلاقات مع نظام بوتين".

عملت وزارة النقل (DfT) جنبًا إلى جنب مع الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة ومكتب التحقيقات البحرية التابع لقوات الحدود لتحديد هوية السفينة واحتجازها، ورفضت الكشف عن اسم مالكها ، قائلة إنه "رجل أعمال روسي".

وقالت وزارة النقل البريطانية إنها تنظر في عدد من السفن الأخرى وتأمل في أن "يعطي موقفها القوي مثالاً للشركاء الدوليين".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة