الرى تتوقع عدم سقوط أمطار حتى الخميس المقبل

الثلاثاء، 29 مارس 2022 11:47 ص
الرى تتوقع عدم سقوط أمطار حتى الخميس المقبل وزارة الرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشير نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والرى، وخرائط الأمطار على مصر من اليوم حتى الخميس المقبل  إلى أنه من المتوقع عدم سقوط أمطار خلال فترة التنبؤ.
 
ويستخدم مركز التنبؤ بالفيضان تكنولوجيا الأقمار الصناعية والنماذج العددية المتطورة لمحاكاة السلوك الهيدرولوجى الطبيعى للنهروالتنبؤبالأمطار والسيول، إلى جانب دراسة التغيرات المناخية وتأثيرها على مصر، ويساهم نظام الإنذار المبكر للسيول فى مواجهة مخاطرالسيولوالتقليل من آثارها.
 
 

و يشهد اليوم الثلاثاء ، استمرار ارتفاع فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء ، ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى و الوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد ، دافئ على السواحل الشمالية الغربية، حار على جنوب الصعيد ، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى  والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الثلاثاء: القاهرة العظمى 25 درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 12 درجات، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 10 درجة، وسوهاج العظمى 28 درجة والصغرى 11 درجات، وقنا العظمى 30 درجة والصغرى 12 درجات، وأسوان العظمى 34 درجة والصغرى 14 درجة، وسانت كاترين العظمى 24 درجات والصغرى 05.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة