جارديان: 1500 "رحلة شبح" غادرت من مطارات بريطانيا خلال 3 أشهر

الخميس، 31 مارس 2022 01:58 م
جارديان: 1500 "رحلة شبح" غادرت من مطارات بريطانيا خلال 3 أشهر مطار هيثرو -أرشيفية
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت بيانات صدرت حديثا، أن ما يقرب من 500 رحلة طيران شبح في الشهر غادرت بريطانيا في الفترة بين أكتوبر وديسمبر من العام الماضي، وكانت مطارات هيثرو وأبردين ومانشستر وستانستيد ونورويتش أكبر خمسة مطارات لمثل هذه الرحلات.

وبحسب الجارديان، الرحلات الشبحية هي تلك التي ليس بها ركاب ، أو أقل من 10% من سعة الركاب، تتضمن البيانات الواردة من هيئة الطيران المدني البريطانية الرحلات الدولية فقط التي تغادر المملكة المتحدة وليس رحلات الوصول أو أي رحلات داخلية.

وأثارت الرحلات الشبح غضب المناضلين من أجل اتخاذ إجراءات بشأن أزمة المناخ، وكشفت صحيفة الجارديان في فبراير أن ما يقرب من 15 الف رحلة شبح غادرت المملكة المتحدة بين بداية جائحة Covid-19 في مارس 2020 وسبتمبر 2021.

وتم إلقاء اللوم في مثل هذه الرحلات على النظام في المطارات المزدحمة حيث يجب على شركات الطيران عادةً تشغيل 80 % من رحلاتها ، فارغة أم لا ، للاحتفاظ بممرات الهبوط، وتم تعليق القاعدة أثناء اغلاقات الوباء وأعيد تقديمها بنسبة 50 % في أكتوبر 2021 ، ولكن لا يبدو أن هذا قد غيّر بشكل كبير عدد رحلات الشبح.

ووفقا للتقرير، تنظم الحكومة الطيران ولكن لا يتم الإعلان عن أي بيانات عن عدد رحلات الطيران الشبحية، وتعرف شركات الطيران فقط الرقم الحقيقي.

ووقع 14 ألف شخص على عريضة برلمانية تدعو إلى وقف مثل هذه الرحلات الجوية، وقالت وزارة النقل البريطانية: "لقد تصرفنا بسرعة [أثناء الوباء] لمنع الطائرات الفارغة التي تحتاج إلى الطيران للاحتفاظ بممرات الهبوط، ومع ذلك قد تعمل بعض الرحلات بأعداد ركاب منخفضة لأسباب مختلفة بما في ذلك نقل العمال الرئيسيين أو البضائع الحيوية".

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة