بولندا تعتقل شخصًا يشتبه فى تجسسه لصالح روسيا

الجمعة، 04 مارس 2022 10:00 م
بولندا تعتقل شخصًا يشتبه فى تجسسه لصالح روسيا عناصر من الشرطة البولندية
وارسو /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتقلت أجهزة الأمن البولندية، مواطنًا إسبانيًا من أصول روسية لاشتباه فى ضلوعه بأعمال تجسس لصالح روسيا.

 

وقالت وكالة الأمن الداخلى - حسبما نقل "راديو بولندا" اليوم الجمعة - إنه جرى إيقاف الشخص، الذى عرفت هويته كعميل لوكالة الاستخبارات العسكرية الروسية، بمدينة "برزيميسل" بالقرب من الحدود البولندية مع أوكرانيا أواخر شهر فبراير الماضي، مشيرة إلى أنه كان يتظاهر بصفة صحفي.

 

وأوضح متحدث باسم الوكالة، ستانيسواف حارين : "نفذ الشخص عمليات لصالح روسيا، وحقق أرباحًا من وضعه كصحفى الذى مكنه من السفر بحرية حول العالم وأوروبا، بما فى ذلك مناطق الصراع العسكري"، لافتًا إلى أنه "كان يجنى المعلومات التى قد تكون لها تأثيرًا سلبيًا مباشرًا على الأمن البولندى الخارجى والداخلي".

 

ونوه حارين بأنه قبل اعتقال المشتبه فيه، كان "يخطط للذهاب إلى أوكرانيا بهدف مواصلة أنشطته"، موضحًا أن الشخص قد يواجه عقوبة بالسجن تصل مدتها إلى 10 سنوات فى حال تم إدانته.

ودخلت العمليات العسكرية الروسية فى الأراضى الأوكرانية يومها التاسع، وأعلنت السلطات الأوكرانية أن حريقاً اندلع فى محطة زابوريجيا نتيجة قصف روسي.

 

وقالت وكالة تفتيش المواقع النووية الأوكرانية، إن القوات الروسية سيطرت على أراضى المنشأة الواقعة فى جنوب البلاد، وطالب الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى بفرض عقوبات "أقوى" على موسكو بعد قصف المنشأة النووية الأوكرانية .

 

وأعلنت وكالة تفتيش المواقع النووية الأوكرانية، أنها لم ترصد أي تسرب إشعاعي من منشأة زابوريجيا النووية والتي تعرضت لضربات خلال الليل.

 

وعلى صعيد آخر، أعلن المفاوضون الروس والأوكرانيون إحراز تقدم محدود في محادثات وقف إطلاق النار، واتفق الجانبان على ضرورة وجود ممرات إنسانية للمدنيين.

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة