الدفاع الروسية تعقد اجتماعا مع ممثلين عن الأمم المتحدة

الإثنين، 07 مارس 2022 01:59 م
الدفاع الروسية تعقد اجتماعا مع ممثلين عن الأمم المتحدة الجيش الروسى - صورة أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الدفاع الروسية للصحفيين، اليوم الاثنين، إن ممثلين عن الوزراة عقدوا اجتماعا في العاصمة الروسية مع ممثلي الأمم المتحدة بشأن التعاون الإنسانى فى أوكرانيا.

وحسب موقع سبوتنيك، أضافت الوزارة "وفقًا للاتفاقيات التي تم التوصل إليها خلال محادثة هاتفية بين وزير الدفاع في الاتحاد الروسي، جنرال الجيش سيرجي شويجو، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، عقدت وزارة الدفاع الروسية اجتماعا مع ممثلين عن منظمة الأمم المتحدة في موسكو، وناقش الطرفان الخوارزمية (الخط البياني) لتفاعل الأطراف في حل المشاكل الإنسانية على أراضي أوكرانيا، وجمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الإثنين، عن وقف إطلاق النار بدءا من الساعة العاشرة صباحا، لتأمين ممرات إنسانية من كييف، ماريوبول، خاركوف، سوم - جومشافت، بعد طلب توجه به الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وطلبت الوزارة من الجانب الأوكراني استيفاء شروط إنشاء ممرات إنسانية وضمان انسحاب السكان المدنيين والمواطنين الأجانب.

وأضافت الوزارة أنه ستتم مراقبة العملية من خلال طيارات بدون طيار، حيث لن يكون أمام الجانب الأوكراني أي حجج لاتهام الجانب الروسي بالإخلال بالاتفاقية.

ونوهت الوزراة إلى أنه أنه يتم إرسال جميع المعلومات المتعلقة بإنشاء الممرات الإنسانية في أوكرانيا إلى الأمم المتحدة، ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات الدولية الأخرى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة