"ميلاكتوفرى".. مشروع تخرج لطلاب "إعلام القاهرة" للتوعية الصحية من مشكلات اللاكتوز

الأربعاء، 09 مارس 2022 06:00 م
"ميلاكتوفرى".. مشروع تخرج لطلاب "إعلام القاهرة" للتوعية الصحية من مشكلات اللاكتوز طلاب
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك القارئ محمد خالد إبراهيم، الطالب بالفرقة الرابعة من كلية الإعلام جامعة القاهرة قسم العلاقات العامة والاعلان، عبر خدمة "صحافة المواطن" بـ"اليوم السابع"، فكرة مشروع تخرجه وعدد من الطلاب بالكلية، وهو يحمل عنوان "ميلاكتوفرى" حملة اجتماعية للتوعية بعدم تحمل اللاكتوز.

المشروع
المشروع

 

الطلاب

أطلق مجموعة طلاب بالفرقة الرابعة كلية الإعلام جامعة القاهرة قسم العلاقات العامة والإعلان حملة إجتماعية للتوعية من مشكلات اللاكتوز أو الشائع باسم "حساسية اللاكتوز"، وذلك في إطار مشروع تخرجهم، تحت إشراف الدكتورة "داليا عبد الله" رئيس القسم، والدكتورة "فتحية صبرى" المدرس بقسم العلاقات العامة والإعلان، وإشراف مشارك من أحمد رحمة المدرس المساعد بالقسم.

وتدور أهمية المشروع حول أن عدم تحمل اللاكتوز هي مشكلة هضمية شائعة لدي 70% من البالغين والأطفال في مصر، حيث يتسبب في عدم قدرة الجسم على هضم سكر اللاكتوز الموجود في منتجات الألبان الحيوانية، وذلك نتيجة نقص إنزيم اللاكتاز في الجسم "وهو الإنزيم المسؤول عن هضم سكر اللاكتوز وتحويله إلى جلوكوز وجالاكتوز".

والذين يعانوا من عدم تحمل اللاكتوز تظهر عليهم بعض الأعراض منها: (الغثيان والقيء- مغص وتقلصات بالبطن- الصداع والإرهاق- الإسهال أو الإمساك- آلام وانتفاخ بالمعدة- زيادة أو نقصان بالوزن) وقد تتفاوت هذه الأعراض من شخص لآخر، لذلك يجب استشارة الأطباء في حالة ظهور بعض من هذه الأعراض نتيجة تناول منتجات الألبان الحيوانية وذلك لاقتراح البدائل المناسبة.

وتستهدف حملة "ميلاكتوفري" الجمهور المُعاني من عدم تحمل اللاكتوز والأمهات التي لديها أطفال رُضع كجمهور أساسي، والجمهور الفرعي هو الجمهور العام لتوعيتهم بكيفية التعامل إذا ظهرت عليهم بعض من هذه الاعراض.

 ويضم فريق مشروع التخرج الطلاب :

آية محمد أحمد شاهين

علا عصام السيد

ياسمين نبيل السيد

أسماء السيد يوسف

منال ماجد محمد شاكر البنا

أماني أحمد إبراهيم

محمد فؤاد محمد علي

احمد سامي فهمي هلال

ندى احمد فتحى

ندى حمدي ابراهيم خالد

نهى طارق مصطفى

دنيا محمد احمد يسرى

محمد خالد إيراهيم

مريم محمود محمد محمد

ويدعو "اليوم السابع" قراءه إلى إرسال مشاركتهم عبر خدمة "واتس آب" اليوم السابع برقم 01280003799 رقم التليفون والرسائل النصية على فيس بوك على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة