طقس حار وأجواء ترابية فى محافظات مصر.. رياح محملة بالغبار وانخفاض مستوى الرؤية فى كفر الشيخ.. غياب الشمس وانخفاض فى درجات الحرارة بدمياط والغربية.. طقس ربيعي معتدل بالبحر الأحمر.. وشمس ساخنة بالصعيد

الإثنين، 18 أبريل 2022 04:00 م
طقس حار وأجواء ترابية فى محافظات مصر.. رياح محملة بالغبار وانخفاض مستوى الرؤية فى كفر الشيخ.. غياب الشمس وانخفاض فى درجات الحرارة بدمياط والغربية.. طقس ربيعي معتدل بالبحر الأحمر.. وشمس ساخنة بالصعيد طقس المحافظات
المحافظات – عبد الله صلاح – محمد سليمان – معتز الشربينى – حسن عبد الغفار – صابر سعيد – هانى فتحى – محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"طقس حار وأجواء مغبرة".. هذا هو حال الطقس فى عدد من محافظات الجمهورية، بعد أن كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية، تشير إلى طقس حار على القاهرة الكبرى وأجواء مغبرة تنخفض معها مستوى الرؤية الأفقية.

ففى كفر الشيخ، رصدت عدسة اليوم السابع حالة الطقس، اليوم الاثنين، 17 من شهر رمضان المبارك، وشهدت المحافظة هبوب رياح مابين متوسطة، محملة بالأتربة وسماء ملبدة بالغيوم .

واستمرت حركة الملاحة البحرية في مياه البحر المتوسط وببحيرة البرلس وبالقرى المطلة على ساحل البحر المتوسط بمطوبس، بعد تزويدها بالثلوج والوقود، واستمرت غرفة العمليات الرئيسية والفرعية في الانعقاد.

و تعرضت مدن محافظة دمياط لموجة من الأتربة، مع انخفاض فى درجات الحرارة وغيوم واختفاء الشمس، وسجلت درجات الحرارة انخفاضا ملحوظا عن الأمس، حيث تراوحت درجات الحرارة بين 23 :24 درجة على أغلب المدن، وتأثرت حركة الصيد فى بحيرة المنزلة وأسطول صيد عزبة البرج بسبب شدة الرياح والأتربة العالقة بالجو.

وقدم تليفزيون "اليوم السابع"، بثا مباشرا من محافظة الغربية، اليوم الاثنين، وتحديدا من منطقة الكوبرى الدائرى الرابط بين محافظتى الغربية والدقهلية ، والذى يعد أحد أهم الطرق الرئيسة داخل مراكز ومدن المحافظة، حيث شهد طقس اليوم أجواء معتدلة ورياح محملة بالأتربة.

وتشهد محافظة المنيا، طقسا غير مستقر مع اختفاء الشمس منذ الساعات الأولى من الصباح، ونشاط خفيف للرياح الباردة، مع وجود اتربة كثيفة فى السماء تسببت فى حجب الشمس عن الظهور.

فيما شهدت المحافظة أمس ارتفاعا كبيرا فى درجة الحرارة واختفاء للرياح وسطوع للشمس من بداية اليوم حتى النهاية بمختلف الانحاء والمدن بالمحافظة وكلف المحافظ، مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصة على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية.

وفى محافظة بنى سويف، تشهد المحافظة نشاطا للرياح وسطوع متقطع لأشعة الشمس.

وعن حالة الطقس، فى أقصى صعيد مصر حيث محافظتى قنا وأسوان، شهدتا أجواء حارة مع ارتفاع فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

وشهدت درجات الحرارة بمحافظة قنا ارتفاع فى درجات الحرارة على مدار اليومين الماضيين ، حيث وصلت درجات الحرارة الكبرى 44 درجة للصغرى والصغرى 25 درجات.

وسجلت درجات الحرارة فى محافظة أسوان العظمى 43 درجة مئوية والصغرى 26 درجة.

وبث تليفزيون اليوم السابع، اليوم الاثنين، لايف جديد من منطقة كورنيش الغردقة لرصد حالة الطقس بالبحر الأحمر، حيث شهدت المحافظة طقسا ربيعيا معتدلا علي اغلب الانحاء وخاصة في المدن الشمالية للمحافظة .

كما شهد حالة البحر الأحمر هدوء كبيرا، ما أدي إلي نشاط في الرحلات البحرية المختلفة لمواقع الغوص والجزر البحرية المختلفة ومناطق الشعاب المرجانية ونشاط ايضا الالعاب البحرية المختلفة .
 
من جانب آخر تشهد حركة الطيران بمطار الغردقة الدولي ومطار مرسي علم انتعاشه كبيرة خاصة من الرحلات الأوربية المختلفة حيث يصل يوميا لمطار الغردقة معدلات وصول ما بين 80 الي اكثر من 100 رحلة طيران دولية مختلفة أغلبها اوربية .
 
وكانت كشفت جداول رحلات الطيران التي حصلت اليوم السابع علي نسخة منها وصول 92 رحلة أسبوعية بينها 89 رحلة أوروبية و3 رحلات داخلية تقل السياح علي متنها من عدة دول مختلفة .
 
كما تبين من جداول رحلات الوصول أن من المقرر أن يتم وصول أول رحلتين لمطار مرسي علم من دولة رومانيا، وكذلك 3 رحلات من بلجيكا، و4 رحلات من هولندا و18 رحلة من ايطاليا و24 رحلة من المانيا وهي الأكثر وصول خلال الأسبوع .
 
كذلك يستقبل المطار ضمن رحلات الاسبوع 17 رحلة من التشيك و15 رحلة بولندي، و4 رحلات من سويسرا و3 ورحلة من لكسمبورج و3 تابعين لشركة مصر للطيران، وهناك توقعات بارتفاع معدلات الوصول خلال الاسابيع المقبلة.

وأصدرت هيئة الارصاد المصرية بيانا وضحت فيه تحسن في الأحوال الجوية وانخفاض في درجات الحرارة علي شمال البلاد حيث من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمي علي القاهرة 33 درجة أن ظل شديد الحرارة علي جنوب الصعيد تصل درجة الحرارة الي 43 درجة وفرص ضعيفة لامطار خفيفة علي السواحل الشمالية.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم سيشهد نشاط رياح على بعض المناطق ، وفرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الاثنين: القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 17 درجة، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 16 درجات، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 15 درجة، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 24 درجات، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 24 درجات، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 26 درجة، وسانت كاترين العظمى 31 درجات والصغرى 15 .

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة