الأمم المتحدة تدعو لوقف القتال لأوكرانيا لمدة 4 أيام.. البيت الأبيض: قمة بايدن الافتراضية مع قادة أوروبا والناتو ركزت على استمرار دعم أوكرانيا.. ومجلس الأمن الروسى: المخابرات تشير لتدفق الآلاف من المرتزقة لكييف

الثلاثاء، 19 أبريل 2022 10:55 م
الأمم المتحدة تدعو لوقف القتال لأوكرانيا لمدة 4 أيام.. البيت الأبيض: قمة بايدن الافتراضية مع قادة أوروبا والناتو ركزت على استمرار دعم أوكرانيا.. ومجلس الأمن الروسى: المخابرات تشير لتدفق الآلاف من المرتزقة لكييف أوكرانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


بايدن: سنواصل فرض تكاليف اقتصادية باهظة على روسيا بسبب حربها في أوكرانيا

رئاسة فرنسا: القمة الغربية حول أوكرانيا أكدت فرض مزيد من العقوبات على روسيا

ألمانيا: لن نرسل دبابات "ليوبارد" لأوكرانيا وسنرسل أخرى قديمة يستطيعون تشغيلها

البنتاجون: واشنطن الآن أكبر مزود للأسلحة إلى أوكرانيا

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إلى وقف القتال في أوكرانيا لمدة 4 أيام للسماح بفتح ممرات إنسانية من 21 إلى 24 أبريل، تزامنا مع أسبوع الآلام ، قائلا: اليوم، أدعو إلى توقف إنساني لمدة أربعة أيام في الأسبوع المقدس، يبدأ يوم الخميس ويمتد حتى عيد الفصح الأحد 24 أبريل للسماح بفتح سلسلة من الممرات الإنسانية، وفقا لروسيا اليوم

 

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة أن الأمم المتحدة مستعدة لإرسال قوافل إنسانية إلى ماريوبول وخيرسون ودونيتسك ولوغانسك في حالة التوصل إلى هدنة في عيد الفصح.

من جانبها قالت جين ساكى، المتحدثة باسم البيت الأبيض، إن قمة الرئيس الأمريكي جو بايدن الافتراضية مع قادة أوروبا والناتو ركزت على استمرار دعم أوكرانيا، فيما قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن الولايات المتحدة الأمريكية ستواصل فرض تكاليف اقتصادية باهظة على روسيا، بسبب حربها في أوكرانيا.

وقالت الرئاسة الفرنسية، إن القمة الغربية حول أوكرانيا أكدت على فرض المزيد من العقوبات على روسيا، وأضافت الرئاسة الفرنسية، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تعهد بتقديم ضمانات أمنية لأوكرانيا في حال توصلت لاتفاق مع روسيا.

وأوضحت الرئاسة الفرنسية، أن الاتصالات بين الرئيس الفرنسي ماكرون والرئيس الروسى فلاديمير بوتين لن تستأنف إلا بطلب من رئيس أوكرانيا، وتابعت الرئاسة الفرنسية: الوضع الحالي في أوكرانيا صعب ولا يسمح باستئناف الاتصال بين ماكرون وبوتين.

فيما قال أولاف شولتز، مستشار ألمانيا، إن بلاده لن ترسل دبابات "ليوبارد" لأوكرانيا وسنرسل دبابات قديمة يستطيعون تشغيلها، وأضاف المستشار الألماني: نبحث مع المصانع العسكرية في زيادة إنتاج الأسلحة لأوكرانيا.

متابعا: وصلنا إلى الحد الأقصى من المساعدات العسكرية التي يمكن تقديمها لأوكرانيا.

 

وقال المستشار الألماني، إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لم يتوقع وحدتنا وتأثير العقوبات على روسيا كارثي، وتابع المستشار الألماني: أوكرانيا ستحصل على دعمنا الكامل ولكن لن نشارك في الحرب، وسنواصل دعم أوكرانيا عسكريا وماديا.

 

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، إن هناك اشتباكات عنيفة في مدينتي "خرسون" و"ميكولايف"، مشيرة إلى أن سقوط ماريوبول أو دونباس أمر ليس محسوما بعد، وأضافت وزارة الدفاع الأمريكية، أن مدينة ماريوبول تتعرض لقصف شديد والاشتباكات فيها مستمرة، متابعة: الطيارون الروس يواصلون تجنب أجواء أوكرانيا ويقصفون عن بعد.

وتابعت وزارة الدفاع الأمريكية، أن روسيا لديها 78 كتيبة مقاتلة داخل أوكرانيا، مستطردة: كتيبتان روسيتان دخلتا أوكرانيا خلال الـ 24 ساعة الماضية، وقالت وزارة الدفاع الأمريكية، إن سوء الأحوال الجوية في أوكرانيا تمنع رصد كل الصواريخ التي تطلقها روسيا، موضحة أن الولايات المتحدة الأمريكية الآن أكبر مزود للأسلحة إلى أوكرانيا.

 

من جانبها قال مجلس الأمن الروسي، إن المخابرات الروسية تشير لتدفق الآلاف من المرتزقة إلى أوكرانيا، وأضاف مجلس الأمن الروسي،  أن "المرتزقة" سيعاقبون إذا "نجوا"، موضحا أن اتفاقية جنيف الخاصة بالأسرى لا تطبق على المرتزقة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة