أكثر من 50 عنوانا.. تعرف على إصدارات هيئة الكتاب في معرض فيصل الرمضانى

السبت، 02 أبريل 2022 02:00 ص
أكثر من 50 عنوانا.. تعرف على إصدارات هيئة الكتاب في معرض فيصل الرمضانى معرض فيصل
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد الهيئة العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، لافتتاح معرض فيصل الرمضاني للكتاب، المقرر إقامته خلال الفترة من 11 إلى 21 رمضان 2022، حيث تشارك الهيئة بأكثر من 50 عنوانًا جديدًا، صدرت خلال الفترة الماضية.
 
وتخصص هيئة الكتاب، معرض فيصل الرمضانى للكتاب، للكتب الموجودة في مخازن الناشرين وقطاعات الوزارة (ستوك)، والتي لم تجر إعادة طباعتها، بمعنى أن أي ناشر لديه كتب قديمة سيكون هذا المعرض مخصصا لها، وقد حددت هيئة الكتاب خلال العام الماضى، الأسعار  في حدود 20 جنيها للكتاب بجانب عدد من الفعاليات التى تنظمها قطاع الإنتاج الثقافى بساحة الهناجر وعدد من المواقع الأخرى.
 
ومن بين الإصدارات التي تشارك بها الهيئة: كتاب بعنوان "رواد علم المصريات ولصوص الآثار المصرية" تأليف دكتور محمد أبو الفتوح غنيم، كتاب بعنوان "تاريخ القرآن والمصاحف الشريفة" للدكتور حمدي سلطان العدوي. وتقديم دكتور عبد الكريم إبراهيم صالح، وفضيلة الشيخ عبد الحكيم عبد اللطيف عبد الله، وضمن سلسلة إفريقيات كتاب بعنوان "التجربة الفيدرالية في الحبشة" للدكتور محمد سليمان فايد، وفي سلسلة الثقافة الشعبية كتاب بعنوان "مدخل لدراسة العادات الشعبية.. أسس نظرية ودراسات ميدانية"، للراحل دكتور سميح شعلان.
 
وأيضًا من سلسلة "الثقافة الشعبية" كتاب "البداعة الفلسطينية" للكاتبة شيرين نضال فخري، ومن سلسلة تاريخ المصريين كتاب بعنوان "جهود المؤرخين المسيحيين في مصر الإسلامية من القرن الأول إلى القرن السابع الهجري" للدكتور محمد عبد الخالق عبد الولي، وكتاب بعنوان "عواصم مصر الفرعونية" للدكتور أحمد محمد البربري، ومن سلسلة "الثقافة الشعبية" كتاب "طعام المرأة في الحياة الشعبية" جمع وتأليف دكتور إمام حامد.
 
هذا إلى جانب الإصدارات القديمة، والإصدارات التي مرت عليها سنوات، والتي تعرض في مبادرة «ثقافتك كتابك»، التي تقدم كتبًا بأسعار تبدأ من جنيه واحد حتى 20 جنيهًا.
 
ويشارك في المعرض العديد من دور النشر الخاصة، إلى جانب قطاعات وزارة الثقافة المعنية بالنشر، والتي تقدم أيضًا كتبًا بأسعار مخفضة، لدعم الجمهور والقراءة على اقتناء الكتب، والتشجيع على القراءة، لرفع الوعي، ونشر المعرفة، والقضاء على الأفكار الظلامية، ويشهد المعرض العديد من الفعاليات الثقافية والفنية التي تقام على هامشه، وضمن احتفالات القاهرة عاصمة الثقافة لدول العالم الإسلامي لعام 2022، والتي تجوب كل محافظات الجمهورية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة