خلال مؤتمر صحفى مشترك.. الرئيس الأوكرانى: انضمام بلادنا إلى الاتحاد الأوروبى أولوية.. رئيس المجلس الأوروبى: ما شاهدته من دمار يجب محاسبة من قام به.. وروسيا تبدأ تحديث استراتيجيتها بمنظمة التجارة العالمية

الأربعاء، 20 أبريل 2022 07:00 م
خلال مؤتمر صحفى مشترك.. الرئيس الأوكرانى: انضمام بلادنا إلى الاتحاد الأوروبى أولوية.. رئيس المجلس الأوروبى: ما شاهدته من دمار يجب محاسبة من قام به.. وروسيا تبدأ تحديث استراتيجيتها بمنظمة التجارة العالمية زيلينسكى وبوتين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألمانيا وليتوانيا ولاتفيا وإستونيا: نرحب بتحقيق الجنائية الدولية في جرائم حرب في أوكرانيا

لافروف: تقدم المفاوضات يتوقف على قبول أوكرانيا بالمطالب العادلة لموسكو

أكد الرئيس الأوكراني، فولوديمر زيلينسكي، أن انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي أولوية، مشيرا إلى ضرورة استمرار العقوبات على روسيا لمنع تمويل الحرب.

قال فولوديمير زيلينسكى، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع رئيس المجلس الأوروبى شارل ميشيل، إنه يجب استمرار العقوبات على روسيا لمنع تمويل الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لحربه، وأضاف فولوديمير زيلينسكي: نجدد المطالبة بحظر واردات الطاقة من روسيا، مطالبا باستمرار دعمنا للحصول على الأسلحة للدفاع عن أنفسنا، وفقا لقناة العربية.

من جانبه قال رئيس المجلس الأوروبي، إن ما شاهدته من دمار "فظيع" ويجب محاسبة من قام به، حيث جاء ذلك خلال زيارته للعاصمة الأوكرانية كييف، وعقده مؤتمر صحفى مشترك مع فولوديمير زيلينسكى، أعلن رئيس المجلس الأوروبي أن الاتحاد الأوروبي سيقدم مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة مليار وخمسمئة مليون يورو.

والتقى رئيس المجلس الأوروبي بالرئيس الأوكراني في كييف، وقال مكتب فولوديمير زيلينسكي في بيان إنهما ناقشا العقوبات المفروضة على روسيا والدعم الدفاعي والمالي لأوكرانيا والإجابات التي قدمتها أوكرانيا للاستبيان بشأن عضوية الاتحاد الأوروبي.

 

من جانبه دعا رئيس وزراء بريطانيا، بوريس جونسون، روسيا بمعاملة الأسيرين البريطانيين برأفة وعناية، موضحا أن الأسير البريطانى قد خدم في الجيش الأوكراني لبعض الوقت ولم يكن من المرتزقة، وقال رئيس وزراء بريطانيا، إنه على الرغم من أننا نثني الناس عن الذهاب إلى أماكن الصراع، إلا أنني أفهم أنه كان يخدم في القوات الأوكرانية ووضعه مختلف.

في المقابل أصدر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين توجيهات للحكومة الروسية بتحديث استراتيجية روسيا في منظمة التجارة العالمية وتقييم شرعية قرارات "الأطراف الغربية النظيرة"، وشدد على أن هذه العقوبات تساهم في ارتفاع أسعار المعادن، وفقا لروسيا اليوم.

وقال الرئيس الروسي، في اجتماع عقد اليوم حول تطوير مجمع المعادن الروسي، إن العقوبات تتعارض مع مبادئ منظمة التجارة العالمية والالتزام الذي طالما كرره الشركاء الأوروبيون باستمرار.

فيما قال سيرجى لافروف، وزير خارجية روسيا، إن تقدم المفاوضات يتوقف على قبول أوكرانيا بالمطالب العادلة لموسكو، بينما رحبت كل من ألمانيا وليتوانيا ولاتفيا وإستونيا، بإجراء تحقيق الجنائية الدولية في جرائم حرب في أوكرانيا.

 

وفى وقت سابق، أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ، أن موسكو لا تسعى إلى تغيير النظام في كييف، وإنما تريد أن يقرر الشعب الأوكراني مصيره ومستقبله، مضيفا أن الغرب استخدم الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي ضد روسيا.

 

وقال لافروف ـ في تصريح أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية ـ "إن الهدف من العملية العسكرية الروسية نزع السلاح واجتثاث النازية من أوكرانيا، وإن الأزمة بدأت مع أوكرانيا منذ محاولة كييف توقيع اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي، التي تهدف إلى عدم وجود رسوم على الصادرات والواردات، ورأت روسيا حينها تغيير اتفاقياتها مع كييف".

 

 

 

 

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة