حصاد المحصول الوطنى فى الهند.. موسم قطاف أوراق الشاى

الجمعة، 22 أبريل 2022 12:00 م
حصاد المحصول الوطنى فى الهند.. موسم قطاف أوراق الشاى محصول الشاي
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد مزارع وحقول الصين حصاد محصول الشاي حيث تعد الهند ثانى أكثر الدول فى العالم إنتاجا للشاي ويعد مشروب الشاي المشروب الوطني الأول فى ولايات الهند، ترصد الصور عمال يقطفون أوراق الشاي في حديقة ناجاون بولاية آسام شمال شرقي الهند.

تأتي الهند في المركز الثاني كأكبر دولة منتجة للشاي، ويعد الشاي جزءا أساسيا من الثقافة الهندية، فهو يسمى المشروب الوطني، ومن أهم المناطق لزراعته ولاية أسام ومقاطعة دارجلينغ ، بدأ إنتاج الشاي بكميات كبيرة منذ أن كانت الهند تحت الحكم البريطاني، وكانت شركة الهند الشرقية تعتمد على مزارع ولاية أسام لإنتاج ما يعرف الآن بشاي أسام وهو شاي أحمر.

يتم استهلاك كميات كبيرة من إنتاج الشاي في الهند محليًا، في حين يتم تصدير جزء بسيط منه إلى الخارج ويقول العلماء إن تغير المناخ هو المسؤول عن تغير أنماط سقوط الأمطار ما يؤدي إلى تناقص الغلة وارتفاع التكلفة التي تتجشمها شركات الشاي.

ويؤدي تراجع سقوط الأمطار وتركزها في مناطق معينة إلى ارتفاع درجات الحرارة، ما يخلق الظروف المثلى لانتشار آفات مثل يرقات الحشرات وبعوضة الشاي التي تتغذى من نبات الشاي قبل قطف أوراقه ولذلك تضاعف تقريبا استخدام المبيدات في مزارع الشاي الكبيرة بولاية آسام التي يصل عددها إلى 800 مزرعة فيما جعلت تكلفة الشاي الهندي الباهظة أقل قدرة على المنافسة.
 
 
حصاد أوراق الشاي
حصاد أوراق الشاي

حقول الشاى فى الهند
حقول الشاى فى الهند

حقول الشاي الهندي
حقول الشاي الهندي

حقول الشاي فى الهند
حقول الشاي فى الهند

قطاف أوراق الشاي فى الهند
قطاف أوراق الشاي فى الهند

قطاف أوراق الشاي
قطاف أوراق الشاي

محصول الشاي
محصول الشاي

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة