164 مليون دولار مبيعات سوثبى فى هونج كونج ولوحة بيكاسو الأغلى بـ21 مليونًا

السبت، 30 أبريل 2022 06:30 م
164 مليون دولار مبيعات سوثبى فى هونج كونج ولوحة بيكاسو الأغلى بـ21 مليونًا لوحة بيكاسو دورا مار
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق مزاد سوثبي للفنون الحديثة والمعاصرة مبيعات بقيمة  164.2 مليون دولار على الرغم من المناخ السياسي المتوتر في المنطقة وسط الإجراءات الصارمة المتعلقة بوباء كورونا في هونج كونج وشنجهاي حيث كان البيع جيدًا مع ارتفاع معدلات البيع لـ 14 فنانًا، وكان من بين هؤلاء الفنانين بابلو بيكاسو وآنا ويانت ، ولويز بونيت ، وتوموكازو ماتسوياما ، وروبرت أليس، وكريس هوين سين كان، ومايكل لاو، وأتسوشي كاجا، وبيتر ماكدونالد.

واضطرت دار مزادات سوثبى إلى تأجيل الحدث من أوائل أبريل وسط إجراءات فيروس كورونا الصارمة في هونج كونج، وأقامت دار مزادات سوثبى عملية البيع في صالة عرض في مجمع باسيفيك بليس في هونج كونج.

وشارك ما يقرب من نصف مقدمي العطاءات عبر الإنترنت ، بينما استدعى الجزء الأكبر من الباقي المتخصصين في المزاد العلني في مكاتب سوثبى لندن ونيويورك ورسّخت الأعمال عالية القيمة لكل من بابلو بيكاسو ولويز بورجوا جزءا من مسيرة دعم الجهود المستمرة لتقديم الكثير من أعمال الفنانين الغربيين البارزين إلى جامعي التحف الفنية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وقال أليكس برانتشيك  رئيس مجلس إدارة معرض سوثبى للفن الحديث والمعاصر في آسيا في بيان عقب البيع: "أصبح الفنانون الغربيون يظهرون بشكل كبير نسبيًا في مبيعاتنا في هونج كونج".

من بين أكثر القطع التي تم بيعها، لوحة بيكاسو عام 1939 لملهمته ومعاونته ، المصورة السريالية دورا مار والتى بيعت بمبلغ 169.4 مليون دولار من عملة هونج كونج أى 21.6 مليون دولار أمريكى لهواة جمع التحف اليابانيين، وكان هذا المبلغ أكثر من تقدير ما قبل البيع للوحة 138 مليون دولار هونج كونج (17.6 مليون دولار)، والنتيجة تجعله ثاني أغلى عمل للفنان الإسباني تم بيعه بالمنطقة.

لوحة دورا مار
لوحة دورا مار

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة