الأرصاد: انخفاض ملحوظ فى الحرارة الجمعة وهذا موعد ارتداء الملابس الصيفية

الثلاثاء، 05 أبريل 2022 09:55 ص
الأرصاد: انخفاض ملحوظ فى الحرارة الجمعة وهذا موعد ارتداء الملابس الصيفية الطقس - ارشيفية
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد ارتفاعا ملحوظًا في درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية ويستمر هذا الارتفاع حتى الخميس القادم ، حيث يصل متوسط درجات الحرارة على القاهرة الكبرى 39 درجة ، وذلك نتيجة التأثر بكتل هوائية جنوبية قادمة من الصحراء الغربية مع امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، مصاحبة لأتربة عالقة خلال فترات النهار تؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في مداخلة للتليفزيون المصري، أن هناك نشاطا للرياح على مناطق بأقصى غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة، منوهة بأن متوسط درجات الحرارة الصغرى خلال فترات الليل تصل إلى 22 درجة، ليسود طقس معتدل الحرارة خلال الليل.

وأشارت إلى أن نسب الرطوبة منخفضة ما يؤدى إلى عدم الاحساس بارتفاع درجات الحرارة، كاشفة عن انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية بدءا من الجمعة بمتوسط من 6 إلى 8 درجات.

وحذرت "غانم" المواطنين من تخفيف الملابس خلال الفترة المقبلة خاصة أثناء الليل، معلقة: "لكن لا توجد موجات شديدة البرودة مرة أخرى، ونستطيع ارتداء الملابس الصيفية بعد أعياد شم النسيم".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة