رسالة فان جوخ للبيع مقابل 250 ألف يورو في مزاد بفرنسا

الجمعة، 08 أبريل 2022 11:00 ص
رسالة فان جوخ للبيع مقابل 250 ألف يورو في مزاد بفرنسا فان جوخ
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طرحت دار مزادات أجوت الفرنسية رسالة الرسام العالمى الهولندى فنسنت فان جوخ إلى مالكي مقهى وبار المحطة  gare  Café de la للبيع حيث قدرت قيمة هذه الورقة المفردة الأصغر قليلا من مقاس  A4 بما يترواح بين 200000 إلى 250.000 يورو وفقا للسعر المحدد بواسطة المزاد.

ويشمل المزاد وفقا لموقع أرت نيوز رسائل الفنانين الآخرين ديجا، ومانيه، وماتيس، ومونيه، ورينوار، ورودين، وسيناك، وسيسلي، وتولوز لوتريك، ورسائل فنان عصر النهضة الإيطالي ومؤرخ الفن الرائد جورجيو فاساري بسعر يبلغ 15000 يورو، وعلى الرغم من أن فان جوخ لم يستطع بيع فنه ، إلا أن مراسلاته أصبحت الآن في فئة خاصة بها حيث تعتبر رسائل فان جوخ من بين أكثر الرسائل قيمة من أي فنان.

وكان مقهى وبار المحطة Café de la Gare الموجود في أرل بحنوب فرنسا، الذي أداره الزوجان جينو ، كما يوحي اسمه على بعد دقائق قليلة من محطة السكة الحديد كما أوضح فينسينت لأخيه ثيو فى رسالة: "يسمونه مقهى ليلي هنا ويظل مفتوحًا طوال الليل وبهذه الطريقة يمكن "للمتجولين الليليين" العثور على ملجأ عندما لا يكون لديهم أجرة المسكن، أو إذا كانوا في حالة سكر لدرجة أنه لا يمكن قبولهم".

واستأجر فينسنت فان جوخ غرفة فوق المقهى من مايو إلى سبتمبر 1888، قبل أن يستقر في البيت الأصفر، الذى سكنه مع الرسام الآخر بول جوجان وقد رسم لوحة للبار و المقهي.

وعندما وصل بول جوجان إلى آرل في الشهر التالي ليقيم مع فان جوخ في البيت الأصفر الواقع فوق المقهى صنع نسخته الخاصة من المشهد حيث رسم لوحة يظهر فيها متطلعا بنظرة مدروسة، وخلفه توجد طاولة البلياردو وقط المقهى ونصف دستة من رواد مقهى وبار المحطة.

 

 

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة