طقس بورسعيد الآن.. اعتدال بالحرارة وسطوع الشمس بعد الموجة الحارة.. لايف وصور

السبت، 09 أبريل 2022 12:25 م
طقس بورسعيد الآن.. اعتدال بالحرارة وسطوع الشمس بعد الموجة الحارة.. لايف وصور ميدان الشهداء ببورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم "تليفزيون اليوم السابع"، بثاً مباشراً، اليوم السبت، من شارع 23 يوليو - أحد شوارع حي الشرق بمحافظة بورسعيد، لمتابعة حالة الطقس والأحوال المناخية التي تشهدها المحافظة.

 
شهدت محافظة بورسعيد، طقس معتدل من سطوع للشمس وسماء صافية على كافة أحياء المحافظة ومدينة بورفؤاد، وكذلك اعتدال في درجات الحرارة، ولم تتاثر الأنشطة المختلفة بهذه الأحوال المناخية وتسير بشكل طبيعي من تجارة وصيد وتداول حاويات وغيرها. 
 
وفي سياق متصل، استقبل ميناء بورسعيد السياحي التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الجمعه، السفينة السياحية  VIKING STAR " النجم الاسكندينافى" يبلغ طولها 228 متر، غاطسها 6.3 متر ، ترفع علم NORWAY، قادمة من ميناء سفاجا وعلى متنها 498 سائحا و447 طاقم البحارة، ضمن رحلات "اليوم الواحد"، ومن المقرر أن تقوم السفينة بمغادرة الميناء السبت للقيام بجولات سياحية بالقاهرة، فضلا عن قيام بعض افراد الطاقم والركاب بجولات حرة غير منتظمة داخل محافظة بورسعيد .
 
يأتى هذا فى إطار عودة السياحة للميناء بعد تأثر حركة السياحة العالمية بجائحة كورونا ،فضلاً عن القيام برفع درجة الإستعداد والتأكد من تمام جاهزية كافة المرافق بالميناء خاصة محطة الركاب السياحية وأرصفتها لإستقبال الرحلة السياحية، وتقديم الخدمات الأمنية والشرطية وضمان سلامة وصول أفواج السائحين وخروجهم من الميناء بيسر وأمان.
 
جدير بالذكر، أن السفينة تم بناؤها منذ عام 2014، بواسطة SMC Design of London بتصميم خارجي بواسطة Clifford Denn Design ، بينما كانت Rottet Studio في لوس أنجلوس تعمل على تصميم ديكورها الداخلي، مع التركيز على الوجهات بصفتها سفينة صغيرة نسبيا" فأنها قادرة على الوصول إلى معظم الموانئ مباشرة ، وبالتالي تسهيل عمليات الإقلاع بكفاءة ،لديها أيضًا هيكل انسيابي مُحسَّن ديناميكيًا مائيًا وقوسًا لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة في استهلاك الوقود.
 
ومن جانبها، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أجواء ربيعية مائلة للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى معتدلة على السواحل الشمالية حار على شمال الصعيد وجنوب سيناء وسيظل جنوب الصعيد شديد الحرارة .
 
كما تنشط الرياح على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والوجه البحرى على فترات متقطعة، وتبقى الظاهرة المؤثرة هى الشبورة المائية، وتكون كثيفة أحيانا  على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية. 
 
جانب من زيارة عدد من السياح
جانب من زيارة عدد من السياح

حوار المحافظ مع السياح
حوار المحافظ مع السياح

شارع بأحد أحياء بورسعيد
شارع بأحد أحياء بورسعيد

ميدان الشهداء ببورسعيد
ميدان الشهداء ببورسعيد
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة