104 أعوام على إنشاء معهد إعداد القادة.. مدير المعهد: استراتيجيتنا من رؤية مصر 2030.. ولدينا 21 برنامجا ونعمل على تنمية وعى الطلاب وإعدادهم للجمهورية الجديدة.. ويؤكد: نبحث إنشاء وحدات داخل الجامعات

الأحد، 01 مايو 2022 07:00 ص
104 أعوام على إنشاء معهد إعداد القادة.. مدير المعهد: استراتيجيتنا من رؤية مصر 2030.. ولدينا 21 برنامجا ونعمل على تنمية وعى الطلاب وإعدادهم للجمهورية الجديدة.. ويؤكد: نبحث إنشاء وحدات داخل الجامعات الدكتور كريم همام مدير معهد إعداد القادة بحلوان
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور كريم همام مدير معهد إعداد القادة بحلوان والتابع لوزارة التعليم العالى، عن استراتيجية المعهد معهد إعداد القادة من المعاهد القديمة فى مسألة تدريب الجامعات المصرية، موضحا أن المعهد يحتفل هذا العام بمرور 104 أعوام على إنشائه، ويتعامل مع منتسبى المجتمع الجامعى بشكل خاص وتحديدا طلاب الجامعات وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والموظفين ومديرى الإدارات المختلفة بالجامعات المصرية، سواء الجامعات الحكومية أو الخاصة والأهلية أو المعاهد أو الجامعات التكنولوجية ونتعامل بشكل واسع فى التعليم.

وقال الدكتور كريم همام فى تصريح لدينا رؤية ومجموعة من الأهداف سواء قريبة المدى أو بعيدة المدى الاستراتيجية، ورؤيتنا اطلاق جيل قادر على المنافسة عالميا وتحمل المسؤولية ولديه أعلى درجات القيادة والاحساس بالانتماء والولاء لهذا البلد العظيم، ولدينا أيضا من ضمن الأهداف الحصول على تدريبات ملائمة تكون بالفعل هى الاحتياج الأساسى لطلاب جمهورية مصر العربية بالتعليم العالى وخصوصا أن سوق العمل فى الوقت الحالى يتطلب مهارات مختلفة ومهارات قيادية مختلفة يجب توافرها لدى الخريجين وبالتالى يجب تأهيلهم وتجهيزهم لذلك.

وتابع، أن أكثر من 90 % من الطلاب الجامعات المصرية الحاصلين على دورات بمعهد إعداد القادة شهدوا تغيير فى الشخصيات بصورة كبيرة لدرجة أننا فخورين بجميع الطلاب خريجى معهد إعداد القادة لأنهم يمثلون إضافة للدولة والجامعة والمحافظة التى ينتمى لها.

واستطرد الدكتور كريم همام، أن استراتيجية معهد القادة ممتدة لأبعاد وزارة التعليم العالى واستراتيجية الدولة 2030 فى ابعادها المختلفة وخاصة المحاور المتعلقة بالأبعاد الثقافية والاجتماعية والعلمية وهدفنا أن نتواءم مع استراتيجية الدولة والوصول بالطلبة لأفضل مستوى، موضحا أن استراتيجية المعهد خاصة بتدريب الطلاب من الجامعات المصرية والطلاب الوافدين من العرب والأفارقة، ومن هنا نعمل على برامج كبيرة ونعمل على التدخل فى شخصية الطلاب وذلك لتجنب التلاعب بهؤلاء الطلاب والعمل على اجتذاب طلاب الجامعات لعناصر تتربص بالدولة.

وأردف مدير معهد إعداد القادة، أن توجيهات قيادة الدولة واضحة تمام للعمل على تصحيح الأفكار والمفاهيم المغلوطة لدى طلاب الجامعات المصرية واعطاءهم خلفية عن الأمن القومى المصرى وحجم المؤامرات الخارجية ضد الدولة، مشيرا إلى أن يتم إعداد الطالب لنقل ما يتلقاه من المعهد لشباب المحافظة التى ينتمى لها وكذلك يتم تأهيل الطلاب للقيادة بإشراكهم فى العديد من المنتديات العالمية والمحلية.

وتطرق الدكتور كريم همام فى تصريحاته إلى دور معهد إعداد القادة لإعداد الطلاب فى الجمهورية الجديدة، مؤكدا أنه تم إعداد أكثر من برتوكول تعاون مع عدد من الجامعات، وتنظيم فوج لإعداد قادة الجمهورية الجديدة، وهذا الفوج خاص بالطلاب ونعمل على حمل مسئولية توصيل المعلومات التى حصلوا عليها داخل المعهد لزملائهم كنقاط اتصال بين المعهد والجامعات المصرية المختلفة، بحيث فى المستقبل يكون الطلاب خريجين المعهد مسئولين عن توصيل المعلومات لكافة الزملاء داخل الجامعات، ونتناقش مع بعض الجامعات لإنشاء وحدات لإعداد القادة داخل الجامعات وليس مراكز تتبع رعاية الشباب بالجامعات المصرية، وبالتالى نستطيع إعداد وتأهيل قادة الجمهورية الجديدة داخل الوحدات الموجودة بالجامعات حتى يستطيع اختيار أفضل العناصر وإرسالها للمعهد.

وتابع، تختلف الدراسة فى المعهد عن الدراسة بالجامعات لأن الجامعات منوطه بتعليم الطلاب العلوم الأساسية أما فى المعهد عبارة عن تدريب وتأهيل الطالب كى يكون قائدا وتتم على أكثر من مرحلة لتطوير مهارات الطلاب فى القيادة ولدينا 21 برنامج داخل معهد إعداد القادة تم تنفيذ 10 من البرامج العامة وجارى تنفيذ 11 من البرامج المتخصصة خلال الفترة المقبلة، ولدينا برامج متخصصة فى الذكاء الإصطناعى خاصة بطلاب الحاسبات والذكاء الاصطناعى على مستوى الجامعات، وتنفيذ برامج متخصصة خلال الفترة المقبلة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة