جمال القمح فى أسوان.. الفلاحون يواصلون توريد "الذهب الأصفر" للصوامع.. لايف

الثلاثاء، 10 مايو 2022 07:24 م
جمال القمح فى أسوان.. الفلاحون يواصلون توريد "الذهب الأصفر" للصوامع.. لايف صوامع القمح فى أسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم تليفزيون "اليوم السابع" بثا مباشرا من داخل صوامع القمح فى أسوان لرصد عملية توريد المزارعين للقمح فى الصوامع ومطاحن المحافظة خلال موسم التوريد الحالى.
 
وتواصل شون وصوامع وبناكر المحافظة استقبال الكميات الموردة من محصول القمح لموسم الحصاد 2022، والتى وصلت إلى 55.5 ألف طن حتى الآن منذ بدء الحصاد فى الأول من أبريل الماضى.
 
وتشهد منظومة التوريد انتظام العمل خاصة فى ظل تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمزارعين، والتيسير عليهم، وتحفيزهم وتشجيعهم لتوريد جميع الكميات التى يتم حصادها بواقع 18 أردبا عن الفدان، وبحد أدنى 12 أردبا عن الفدان، وذلك من مختلف الأراضى المنزرعة على مستوى المحافظة بإجمالى مساحات 126.5 ألف فدان لتحقيق المستهدف بنهاية الموسم وهو الوصول إلى 166.6 ألف طن.
 
وتوجد لجان تم تشكيلها من مديريات الزراعة والتموين والجهات المختصة لتحديد نوعية القمح الموردة لضمان توريد المحصول من المزارعين بشكل منتظم، وهو الذى يتوازى مع قيام هذه اللجان بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتكثيف حملات الرقابة على الطرق والمنافذ، ومصادرة أى كميات من القمح، يتم ضبطها خارج الإطار القانونى لتداول القمح، واتخاذ الإجراءات القانونية بكل حسم تجاه المخالفين.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة