ترامب يبيع فندقه المثير للجدل بـ375 مليون دولار.. واشنطن بوست تكشف التفاصيل

الخميس، 12 مايو 2022 12:51 م
ترامب يبيع فندقه المثير للجدل بـ375 مليون دولار.. واشنطن بوست تكشف التفاصيل فندق ترامب
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكملت منظمة ترامب بيع عقد إيجار الفندق الفاخر فى شارع بنسلفانيا بواشنطن الذى آثار الجدل حوله إلى مجموعة "سي جي آي ميرشانت" جروب ميامى، وفقا لصحيفة واشنطن بوست.

 

وقال إريك ترامب ، نائب الرئيس التنفيذى لمنظمة ترامب فى بيان: "كعائلة ، كان لشرف وامتياز إعادة تطوير مكتب البريد القديم فى البلاد لقد أخذنا مبنى حكوميًا متهالكًا وغير مستغل بالكامل وقمنا بتحويله إلى أحد أكثر الفنادق شهرة فى العالم".

 

وكان الفندق مثارًا للجدل - وموضوعًا لدعاوى قضائية وتحقيقات - منذ أن تولى دونالد ترامب رئاسة الولايات المتحدة، حيث كان بمثابة ساحة لقاء للجمهوريين وغيرهم ممن سعوا للتقرب من الرئيس آنذاك لكنها اجتذبت أيضًا تدقيقًا من الديمقراطيين، الذين اعتقدوا أن ترامب كان يستفيد بشكل غير لائق من رئاسته.

 

ومنحت إدارة الخدمات العامة ، التي تدير المباني والأراضي الفيدرالية ، عقد إيجار مبنى مكتب البريد القديم إلى ترامب في عام 2012. وافتتح الفندق في عام 2016 ، عندما كان المرشح الجمهوري لمنصب الرئيس.

 

وقالت مصادر قريبة من الصفقة طالبت بعدم الكشف عن هويتها، إن السعر بلغ 375 مليون دولار مما دفع أرباح شركة ترامب العائلية لتصل إلى 100 مليون دولار.

 

ووفقا للصحيفة، خطط الملاك الجدد لإزالة اسم ترامب من الواجهة وإعادة تسمية الفندق باسم "والدورف أستوريا" وشوهد عمال يزيلون اللافتات من الفندق ليل الأربعاء.

 

ولم يتوقع العديد من سماسرة الفنادق ومالكيها ومستشاريها، أن يجلب هذا الفندق المكون من 263 غرفة في الشارع من البيت الأبيض مثل هذا السعر المرتفع بعد أن خسر أكثر من 70 مليون دولار خلال السنوات الأربع لرئاسة ترامب، بما في ذلك عام قبل إغلاق الوباء.

 

وآثار السعر المرتفع، الذي يعادل أكثر من 1.4 مليون دولار للغرفة، التدقيق من المشرعين الديمقراطيين، وطلبت لجنة الرقابة بمجلس النواب الأمريكي في وقت سابق من هذا الشهر وثائق من CGI تسرد جميع مستثمريها.

 

الفندق هو المبنى القديم لمكتب البريد القديم ولا يزال مملوكًا رسميًا للحكومة الفيدرالية، وحصلت منظمة ترامب على حقوق إصلاح المبنى وإدارته كفندق مقابل دفع الإيجار السنوي للحكومة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة