ختام المؤتمر الوطنى الأول للنشء بجنوب سيناء تحت شعار "بناء جيل"

الخميس، 19 مايو 2022 03:42 م
ختام المؤتمر الوطنى الأول للنشء بجنوب سيناء تحت شعار "بناء جيل" ختام المؤتمر الوطني الأول للنشء بجنوب سيناء
جنوب سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة جنوب سيناء فعاليات ختام المؤتمر الوطنى الأول للنشء تحت شعار "بناء جيل"، الذى نظمته وزارة الشباب والرياضة ممثلة بالإدارة المركزية للطلائع بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.

ونظمت الفعاليات بحضور وإشراف محمد فتحى توفيق وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء، والدكتور جبريل فتيح معاون المحافظ ،ومشاركة  طلائع مركز شباب الطور.

وأعلنت مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء أن المؤتمر يهدف إلى تأهيل وتدريب عدد من النشء (الفتية والفتيات) فى المرحلة العمرية من 12 إلى 17 سنة على مستوى المحافظة، بمجموعة من المهارات اللازمة لصقل بناء الشخصية والتى تؤهلهم إلى المشاركة فى الأنشطة العامة والمؤتمرات.

وفى إطار الفعاليات بمراكز الشباب نفذ مركز شباب العصلة ندوة عن فيروس كورونا المستجد وطرق الحماية منه ضمن خطة نشاط المركز عن شهر مايو، ونفذ مركز شباب سانت كاترين ندوة عن (احترام الآخر) ضمن خطة نادي الفتاة.

وشهدت محافظة جنوب سيناء انطلاق المرحلة الثانية من مشروع ( الرياضة من أجل التنمية ) لياقتي مهارتي بجنوب سيناء، والمرحله الاولى استهدفت 7 مراكز علي مستوى محافظة جنوب سيناء ، بينما يستهدف البرنامج 3000 آلاف فتاة في كل محافظة بدعم من منظمة اليونيسيف في إطار برنامج تهيئة بيئة داعمة للنشء في مصر.

كما أطلقت مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء بالتعاون مع الإدارة المركزية للتنمية الرياضية المشروع القومي لرياضة المرأة.

وأعلنت الشباب والرياضة بجنوب سيناء أن المشروع يشمل ممارسة العديد من الألعاب الرياضية مثل الكرة الطائرة وتنس الطاولة والكاراتيه، وينفذ المشروع حتى 30 /6، أيام السبت والأربعاء من كل أسبوع الساعة 5 مساء بدون أشتراك ، الفئة المستهدفة المرحلة العمرية من 14 سنة فيما فوق.

ونفذت إدارة الشباب التابعة لمديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء لقاء حواريا بمركز شباب الطور حول المادة واعادة تدوير المخلفات ضمن خطة نشاط المرحلة الرابعة ، حاضر اللقاء القائد الكشفي ربيع قرني، موضحا أن المخلفات تشمل المواد البلاستيكية والزجاجية والمعدنية والخشبية والعضوية والقماش والورق وزيت الطعام، وأن العقد الأخير شهد زيادة هائلة فى معدلات الاستهلاك على مستوى العالم، نظرا لاعتماد الناس على المعلبات بدلا من الأطعمة الطازجة، الأمر الذى نتج عنه ارتفاع كبير فى حجم مخلفات الاستهلاك السريع دون فرز من المنبع أو إعادة تدوير قبل التخلص منها أو جمعها من خلال الشركات أو جامعى القمامة للاستفادة منها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة