قطار ولا أوتوبيس.. اعرف إزاى تسافر رأس البر لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك

الإثنين، 02 مايو 2022 07:00 ص
قطار ولا أوتوبيس.. اعرف إزاى تسافر رأس البر لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك رأس البر - أرشيفية
دمياط معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا كنت تفكر في قضاء إجازة عيد الفطر المبارك بمدينة رأس البر ولا تعلم كيف تصل إليها، فعليك إذا كنت من سكان القاهرة الكبرى أن تستقل قطارا من محطة رمسيس إلى دمياط مباشرا، أو عليك ركوب ميكروباص من محطة عبود إلى رأس البر مباشرة، ويمكنك ركوب أتوبيس من محطة القللى إلى رأس البر مباشرة أو إلى محطة دمياط ومنها يتم ركوب ميكروباص يتجه إلى رأس البر بسعر 4 جنيهات.

أما رواد رأس البر من محافظات الغربية والدقهلية والشرقية  يمكنهم ركوب قطار القاهرة إلى محطة قطار دمياط ويوجد ايضا ميكروباص مباشر متجها إلى رأس البر من موقف الدقهلية يعمل على مدار اليوم.

اما رواد المصيف من محافظات القناة السويس و الإسماعيلية وبورسعيد فيوجد ميكروباص يتجه إلى موقف دمياط بمنطقة باب الحرس ومنه يمكن ركوب مواصلة داخلية بسعر جنيهات يتجه الى موقف رأس البر المعروف بموقف المطرى ثم ميكروباص إلى رأس البر بسعر 5 جنيهات.

فى رأس البر يوجد العديد من وسائل المواصلات الداخلية وجميع وسائل المواصلات حاليا تم تجميعها فى موقف 107 وتنتشر سيارات السرفيس على طول شوارع المصيف تنقل الركاب من جميع الشوارع إلى شاطئ البلاج وكذلك شارع النيل ومنطقة اللسان وتعريفة الأجرة 3جنيهات المواصلة الداخلية، كما توجد سيارات ميكروباص صغيرة المعروفة باسم الفطوطة التى تنقل العائلات من مكان لآخر بسعر خاصة حسب المكان وعدد الأفراد.

ويوجد أيضا خدمة الطفطف الشهير برأس البر يتحرك على طول شارع بورسعيد بسعر 3 جنيهات وهى ايضا فسحة جميلة.

يمكن لاى زائر فى مصيف رأس البر زيارة مدينة دمياط من خلال سيارات الأجرة بموقف 107 مباشرة اى  مدينة دمياط أو أى مدينة أو مركز داخل المحافظة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة