أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. الأمم المتحدة تهنئ مصر على استراتيجية المناخ.. أمريكا تقر مساعدات لأوكرانيا بقيمة 40 مليار دولار.. وعاهل الأردن يوافق على تحديد إقامة شقيقه الأمير حمزة

الجمعة، 20 مايو 2022 12:31 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. الأمم المتحدة تهنئ مصر على استراتيجية المناخ.. أمريكا تقر مساعدات لأوكرانيا بقيمة 40 مليار دولار.. وعاهل الأردن يوافق على تحديد إقامة شقيقه الأمير حمزة أهم أحداث العالم
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 

رئيس لجنة الشرق الأوسط بالنواب الأمريكى: الشراكة مع مصر فى مكافحة الإرهاب بالغة الأهمية

قال النائب الأمريكى تيد دويتش، رئيس اللجنة الفرعية للشرق الأوسط والإرهاب الدولي بمجلس النواب الأمريكي، اليوم الخميس، إن الشراكة بين الولايات المتحدة ومصر في مجال مكافحة الإرهاب بالغة الأهمية.

الداخلية السعودية تعلن تمديد مهلة السماح بترخيص الأسلحة والذخائر غير النظامية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية تمديد مهلة السماح بترخيص ما لدى المواطنين من أسلحة وذخائر غير نظامية، وتعليق إجراءات المساءلة النظامية والعقوبات الواردة فى نظام الأسلحة والذخائر.

الأمم المتحدة تهنئ مصر على استراتيجية المناخ: خطوة محورية لمستقبل مستدام

هنأ برنامج الامم المتحدة الإنمائي وممثله المقيم أليساندرو فراكاسيتي مصر على إطلاق الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ.

مصرع 4 مهاجرين وفقدان 10 آخرين إثر غرق قارب قبالة سواحل تونس

أعلنت وكالة رويترز للأنباء مصرع 4 مهاجرين وفقدان 10 فى غرق قارب قبالة سواحل تونس.

مجلس الشيوخ الأمريكى يُمرر قانونا يقدم مساعدات لأوكرانيا بقيمة 40 مليار دولار

أعلن مجلس الشيوخ الأمريكى تمرير قانونا يقدم مساعدات لأوكرانيا بقيمة 40 مليار دولار، حسبما ذكرت شبكة العربية، كما تقدمت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

الشيوخ الأمريكى

انتخاب السعودية ممثلاً عن المجموعة العربية فى مجلس منظمة "الإيكاو" بالفئة الثانية

فازت المملكة العربية السعودية بالإجماع فى انتخابات مجلس الإيكاو؛ لتكون ممثلاً عن المجموعة العربية، وذلك خلال اجتماع الجمعية العامة العادية للمنظمة العربية للطيران المدنى الـ27.

موسكو: صاروخ "سارمات" يستطيع تدمير نصف ساحل أى قارة تمثل تهديدا لأمننا

أكد مدير وكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس" دميتري رودوزين، أن صاروخ "سارمات" الباليستي العابر للقارات يستطيع تدمير نصف ساحل قارة سترى موسكو فيها تهديدا لأمنها، وفقا لروسيا اليوم.

وزارة الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات جديدة على حزب الله اللبنانى

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم الخميس، عقوبات جديدة على حزب الله اللبنانى، وأدرج مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية 6 أشخاص و8 شركات..

الاحتلال الإسرائيلى يفرج عن أسير فلسطينى بعد اعتقال دام 14 عاما

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن الأسير الفلسطيني عرفات نوفل، من قرية رأس كركر غرب رام الله، بعد انتهاء فترة حبسه التى وصلت إلى 14 عاما.

بايدن: ندعم طلب السويد وفنلندا الانضمام للناتو

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال مؤتمر صحفى مع نظيره الفنلندى ورئيسة وزراء السويد إن حلف الناتو لا يزال فعالا ووجوده ضرورى أكثر من أى وقت مضى وندعم طلب السويد وفنلندا الانضمام للناتو.

وكالة الأنباء الأردنية: العاهل الأردنى يوافق على تحديد إقامة شقيقه الأمير حمزة

وافق العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة، بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته، والتي رفعها المجلس للعاهل الأردنى.

الأمير حمزة 

الصحة العالمية: لم يتم تأكيد أى مصدر للعدوى بجدرى القرود بين مجتمع المثليين

أصبحت فرنسا إيطاليا والسويد أحدث دولتين تسجلان اليوم الخميس، حالات إصابة بمرض "جدرى القرود" الفيروسى النادر، فى الوقت الذى أعلنت فيه بريطانيا وإسبانيا والبرتغال والولايات المتحدة.

رئيس الإمارات يوجه بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة إلى الصومال

وجه رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة بقيمة 35 مليون درهم إماراتى إلى الصومال لدعم جهود التنمية فيه.

تسجيل أكثر من 40 حالة مشتبه بها لجدرى القردة فى إسبانيا والبرتغال

أعلنت إسبانيا والبرتغال تسجيل أكثر من 40 إصابة مؤكدة أو يشتبه فى أنها بمرض جدرى القرود، وهو مرض نادر فى أوروبا، حسبما ذكرت "يورو نيوز".

البنتاجون: سنزود أوكرانيا بـ18 مدفع "هاوتزر" ومركبات سحب و3 رادارات مضادة للصواريخ

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، جون كيربي، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستزود أوكرانيا بـ18 مدفع "هاوتزر" ومركبات لسحبها و3 رادارات مضادة للصواريخ.

بريطانيا تُجمد أصول ليبية بـ 3 مليارات جنيه استرلينى

أوردت قناة (218) الليبية أن البنك المركزى البريطانى جمد مبلغ 3 مليارات جنيه استرليني من أصول البنك المركزى الليبى فى بريطانيا، أي ما يعادل حوالي 18 مليار دينار ليبى.

مسلح يطلق النار من سطح كنيسة بولاية ويسكونسن الأمريكية

تمكنت الشرطة الأمريكية من إقناع رجل مسلح صعد إلى سطح كنيسة فى بلدة أبليتون الأمريكية بولاية ويسكونسن، بالاستسلام، بعد أن قام بإطلاق عدة أعيرة نارية في الهواء بحسب "سى بى اس نيوز".

الشرطة الأمريكية

محكمة روسية تجمد أصولا وممتلكات الفرع الروسى لشركة "جوجل"

قررت محكمة روسية تجميد كافة أصول وممتلكات الفرع الروسي لشركة "جوجل" بقيمة 500 مليون روبل، وفقا لروسيا اليوم.

الكويت تعلن شروط الحج لمواطنيها هذا العام

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالكويت ضوابط الحج لمواطنيها لموسم الحج القادم الحج، ووفق التعميم فهناك اشتراطات استكمال التحصينات الأساسية بلقاحات ستعتمدها وزارة الصحة السعودية.

ألمانيا تُجرد مستشارها الأسبق شرودر من امتيازات رسمية لرفضه قطع علاقاته بروسيا

جرد البرلمان الألمانى "بوندستاج"، الخميس، المستشار الأسبق جيرهارد شرودر من جزء من امتيازات رسمية، بسبب تشبثه برفض قطع علاقاته مع شركات طاقة روسية عملاقة.

كندا تُحقق فى 17 حالة محتملة لجدرى القرود فى مونتريال

تحقق سلطات الصحة الكندية فى 17 حالة في منطقة مونتريال يُشتبَه في إصابتها بمرض جدري القردة، المنتشر في إفريقيا.

مجلس النواب العراقى يوافق على إقالة محافظ صلاح الدين

وافق مجلس النواب العراقى برئاسة محمد الحلبوسى، اليوم الخميس، على إقالة محافظ صلاح الدين عمار جبر الجبورى.

إلزام سائقى الأجرة بالسعودية بزى موحد من 12 يوليو وغرامة 500 ريال للمخالفين

تبدأ المملكة العربية السعودية فى يوليو المقبل، تطبيق قرار الزى الموحد لسائقي سيارات الأجرة؛ وفقًا للائحة المنظمة لنشاط الأجرة ووسيط الأجرة؛ بهدف رفع جودة خدمات نقل الركاب.

الولايات المتحدة تعلن القضاء على آخر صاروخ يحوى غاز الأعصاب العسكرى VX

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، أن الولايات المتحدة دمرت آخر صاروخ M55 يحتوى على غاز الأعصاب العسكرى VX، كجزء من برنامج الحكومة للقضاء على الأسلحة الكيميائية.

لجارديان: عائلات بريطانية تستخدم المطاعم كمطبخ وحمام بسبب ارتفاع أسعار الكهرباء

ذكر تقرير لصحيفة "الجارديان البريطانية"، أن ارتفاع أسعار الكهرباء أجبر العائلات البريطانية على استخدام مطاعم الوجبات السريعة كمطبخ وحمام وغرفة معيشة، وذلك بهدف التوفير.

جوتيريش: التغير المناخى ووباء كورونا والحروب والنزاعات فاقمت من أزمة الغذاء

قال أنطونيو جوتيريش، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، إن 60% من سكان العالم الذين يعانون من نقص الغذاء يعيشون في مناطق النزاعات.

كازاخستان ترفع جميع القيود المتعلقة بكورونا

أعلنت وزارة الرعاية الصحية الكازاخستانى أزهر جينيات اليوم /الخميس/ رفع جميع القيود التى جرى فرضها بسبب جائحة كورونا، نظرا لاستقرار الوضع الوبائي في جميع المناطق.

أكثر من نصف مليون شخص يعيشون بشكل غير قانونى فى الاتحاد الأوروبى.. اعرف التفاصيل

كشف المكتب الأوروبى للإحصاء "يوروستات" عن وجود أكثر من نصف مليون مواطن من خارج الاتحاد الأوروبي يعيشون بشكل غير قانوني في الاتحاد الأوروبي في عام 2021.

الصومال يجرى محادثات مع صندوق النقد الدولى بشأن الإعفاء من الديون

أجرى وزير المالية الصومالى في الحكومة الفيدرالية عبد الرحمن دعالي بيلي، محادثات مع مسؤولين في صندوق النقد الدولي، عبر تقنية الاتصال عن بعد بحسب وكالة الأنباء الوطنية الصومالية.

مقتل شخص وإصابة 6 آخرين فى اندلاع حريق بمصنع شمالي الهند

أعلن مسئولون في الهند اليوم الخميس مقتل شخص واحد على الأقل وإصابة ستة آخرين جراء اندلاع حريق في مصنع بمنطقة "مصطفى أباد" شمال البلاد.

مخاوف كبيرة فى فرنسا إثر موسم جفاف محتمل بسبب ارتفاع درجات الحرارة

تستمر موجة الحر فى جميع أنحاء فرنسا مع ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات قياسية وغير مسبوقة فى شهر مايو الجارى، حيث بلغت الحرارة أعلى مستوياتها الثلاثاء عند 32 درجة مئوية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة