أكرم القصاص - علا الشافعي

جهاز العروسة.. اعرفى أنواع الفوط واستخداماتها "من الحمام للبحر"

السبت، 21 مايو 2022 06:00 ص
جهاز العروسة.. اعرفى أنواع الفوط واستخداماتها "من الحمام للبحر" مناشف
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل مر يوم ولم تبللي يدك، أو احتجت لمسح عرقك أو تجفيف ملابسك أو حتى مسح الطاولات؟ كلها مهام يومية لا يخلو يومك منها فإن الأداة الأكثر احتياجًا هي المنشفة لتجفيف أطباقك أو تقديم الطعام خاصة لو كنتِ عروس تجهز عش الزوجية، كما يجب أن تعرفي الكثير من التفاصيل مثل المواد الخام والأنواع والأحجام والاستخدامات النهائية لاستخدامها بشكل عملي وفعال وذكي، لذا يستعرض اليوم السابع أنواع الفوط واشكالها واستخداماتها وفقاً لموقع " textileapex" كما يلي:

أولاً: خامات المناشف

القطن:

أهم وأكثر الفوط استخداما المصنوعة من القطن، فالجميع يفضله لأنه منتج طبيعي. إنه خالي من المواد الكيميائية عندما يكون من القطن العضوي، على عكس أي ألياف صناعية، فهي أكثر امتصاصًا، إنها مادة قابلة للتنفس أيضًا لأن الألياف تسمح بمرور الهواء. القطن مريح أيضًا لأنه لا يسبب تهيجًا للجلد، يستخدم القطن في الغالب كمنشفة حمام لامتصاصه الممتاز للماء.

مزيج القطن والبوليستر:

مزيج القطن والبوليستر يستخدم في الغالب لصنع المناشف بعد القطن، هذه هي رائعة المظهر نظرًا لخصائصه الجيدة في ثبات الألوان، لا داعي للقلق بشأن بهتان اللون أو إتلافه، لديها أيضا قوة امتصاص جيدة والتهوية، ملمسه جيد وأكثر متانة من أي مناشف أخرى بسبب تركيبته المختلطة، يستخدم مزيج القطن والبوليستر في الغالب لمناشف اليد ومناشف الحمام.

الكتان:

في الأصل الكتان هو أول مادة خام تستخدم في صناعة المناشف وحتى الآن يتم استخدامها على نطاق واسع، من الطبيعي أن يحتوي على بعض الخصائص المضمنة مثل الخصائص المضادة للميكروبات ومضادة للكهرباء الساكنة" الشحن الكهربائية التي قد تؤثر على أعصاب الجسم"، كما أنه دائم وطويل الأمد ويجف بسرعة. مثل القطن فهي منشفة صديقة للبيئة في نهاية المطاف. تشغل مساحة صغيرة في حمامك وتمتص الرطوبة بشكل أسرع من المناشف الأخرى، يتم استخدامه في السبا والحمام ومناشف المطبخ.

الألياف الدقيقة الاصطناعية:

الألياف الدقيقة الاصطناعية مصنوعة من البوليستر أو البولي أميد أو من خلطاتها، إنها مدمجة وخفيفة الوزن ولديها أيضًا قوة امتصاص جيدة، هذه أيضا لها خاصية التجفيف السريع، تعتبر المناشف المصنوعة من الألياف الدقيقة الاصطناعية مثالية للرحالة أو لاعبي الجمباز أو للاستخدام على الشاطئ.

ثانياً: أنواع مختلفة من المناشف واستخداماتهم
 

فوط الوجه:

هي مناشف صغيرة يتم استخدامها لغسل بشرتك. أبعادها 12 × 12 بوصة أو 13 × 13 بوصة. نظرًا لأننا نهتم بالجلد ويظل ملامسًا للجلد، ويجب أن تكون ناعمة ولديها القدرة على تفكيك الأوساخ والسموم وخلايا الجلد القديمة لذلك عندما تشتري فوط الوجه، يجب أن تكون مصنوعة من القطن بنسبة 100٪ أو مزيج القطن والبوليستر.

منشفة اليد:

منشفة اليد هي أيضًا منشفة صغيرة الحجم تُستخدم لتجفيف اليدين بعد الغسيل، يجب عليك اختيار المنشفة المناسبة مع مراعاة المواد الخام بأن تكون من القطن أو مزيج القطن والبوليستر أو الكتان فهي الخيارات الأفضل لمنشفة اليد.

منشفة الحمام:

إنها منشفة نموذجية يتم ترتيبها على رفوف المناشف، غالبًا في طيات مزدوجة أو ثلاثية في غرفة الاستحمام، على الرغم من أن الأحجام تختلف من مصنع لآخر، يمكنك تجفيف جسمك بسهولة بها بعد الاستحمام ولكن لا يمكنها لف جسمك بالكامل، يمكن اختيار مناشف الحمام من أنواع مختلفة من المواد الخام مثل القطن ومزيج القطن والبوليستر والكتان.

منشفة اللف أو ملائات الحمام "البشكير":

ملاءة الحمام هي منشفة أكبر من منشفة الحمام، ستحصل على مساحة كافية للالتفاف حول جسمك، إنها أكبر حجمًا وله أيضًا قدرة جيدة على الامتصاص. عندما لا تكفي منشفة الحمام لتغطيتك، تحب النساء لف أجسادهن عندما يقمن بتصفيف شعرهن أو مكياجهن. يقوم الرجال أيضًا بلف الخصر عند الحلاقة، لذلك يمكن أن تكون ملاءات الحمام أو "البشكير" هي الخيار الأفضل يمكنك تفضيل ملاءة الحمام القطنية.

منشفة المطبخ:

حسب التعريف منشفة المطبخ هي منشفة تستخدم في المطبخ مثل أدوات المطبخ الأخرى. أحيانًا نسميها منشفة الطبق أو منشفة الشيف. متانتها أفضل من أي منشفة أخرى. إنها مصمما لبعض الاستخدامات الثقيلة إلى حد ما وغالبًا ما تكون أنيقة جدًا وتأتي أيضًا في مجموعة متنوعة من الألوان والقوام لأغراض مختلفة. يمكنك أيضًا استخدامها لتزيين مطبخك. سيكون القطن أو الكتان مثاليًا لمنشفة المطبخ.

منشفة السبا:

تسمى المنشفة التي يتم استخدامها أثناء السبا منشفة السبا. إنها تكون ناعمة للغاية ولها قدرة امتصاص عالية مما يمنحك إحساسًا خفيفًا أثناء السبا. نظرًا لاستخدام منشفة واحدة مرارًا وتكرارًا عن طريق الغسيل، يجب أن تكون مقاومة للتبييض وإلا فلن تكون متينة.

منشفة الجيم:

 منشفة الجيم هي منشفة تستخدم في الجيم أو أثناء التمرين لمسح العرق. ولذلك يطلق عليها أحيانًا منشفة العرق أو منشفة التمرين. تساعدك على تنظيف جسمك. القطن هو الأكثر استخدامًا ولكن تتوفر أيضًا مناشف الصالة الرياضية المصنوعة من الكتان والألياف الدقيقة.

مناشف الشاطئ:

مناشف الشاطئ مصنوعة خصيصًا للاستخدام لمدة يوم طويل. وتكون رقيقة وتستخدم على الرمال أو على الخرسانة بجانب حوض السباحة للاستلقاء. وغالبًا ما تكون ملونة في المظهر وتجف بسرعة في الشمس. إنها ملحق أساسي للاستحمام الشمسي على الشاطئ، في بعض الأحيان يتم استخدامها أيضًا للف الجسم. سيكون القطن أو الألياف الدقيقة الاصطناعية أو الكتان هو الخيار الأفضل كمنشفة للشاطئ.

الفوط القطنية
الفوط القطنية

 

انواع الفوط
انواع الفوط

 

جهاز العروسة
جهاز العروسة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة