التحقيقات تكشف عدم وجود ترخيص السلامة للمركب السياحى بميت غمر

الخميس، 05 مايو 2022 10:53 م
التحقيقات تكشف عدم وجود ترخيص السلامة للمركب السياحى بميت غمر حريق المركب
الدقهلية فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت التحقيقات الأولية التى أجرتها النيابة العامة بميت غمر ، للحريق الهائل الذي شب داخل مركب سياحي بمدينة ميت غمر محافظة الدقهلية، والتهم محتوياته بالكامل عن عدم حصول المركب علي تراخيص السلامة الصادرة من إدارة الحماية المدنية، وعدم الموافقة علي تشغيلها لعدم مطابقتها المواصفات والمعايير.

وتبين أن المركب تحرر له محضر يحمل رقم 93 جنح قسم ميت غمر لسنة 2022، وكذلك رقم 10 أحوال بتاريخ 20/4/2020 بعدم استيفاء اشتراطات الحماية المدنية.

وكشف مصدر مسئول، أن المركب يمتلكه شخص يدعي "محمد.م. ا"، ومقيم شارع الخرية قسم ميت غمر وخصل علي ترخيص من رئاسة مركز مدينة ميت غمر ساريه حتي عام 2023 علي الرغم من تحرير محاضر بتاريخ 10/4/2022 بالاشتراك مع المسطحات وتحرر محضر أنها غير مطابقة للمواصفات، وتبين وجود مخاطبات من مجلس المدينة، بمطالبة المسئولين بالترخيص إلا أنه لم يتم اتخاذ إجراء ضدها.

كانت قوات الحماية المدنية بمحافظة الدقهلية قد تمكنت من السيطرة على حريق هائل شب داخل مركب سياحي تضم قاعات أفراح ومنطقة ألعاب أطفال من ثلاث طوابق بمدينة ميت غمر مما أسفر عن أضرار مادية جسيمة ودون خسائر في الأرواح.

تلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ لمأمور قسم شرطة ميت غمر من إدارة شرطة النجدة ببلاغ نشوب حريق بمركب "نيو نايل"، بجوار كوبري الواصل بين مدينتي زفتي محافظة الغربية وميت غمر.

هرعت قوات الحماية المدنية مدعومة بـ6 سيارات إطفاء إلي مكان البلاغ وضباط قسم شرطة ميت غمر وجري السيطرة على الحريق وإخماده.

وبالفحص تبين أن الحريق شب داخل مركب من ثلاث طوابق تضم مطعم وقاعات أفراح نتيجة حدوث ماس كهربائى.

جري تحرير المحضر اللازم بالواقعة وإخطار النيابة العامة وانتداب قسم الأدلة الجنائية للوقوف علي أسباب الخريق وحصر التلفيات والخسائر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة