عيد عند العيلة دى علشان بتدرس القمح..صاحيين يومين فى حصاد الذهب الأصفر (فيديو)

الجمعة، 06 مايو 2022 03:00 م
عيد عند العيلة دى علشان بتدرس القمح..صاحيين يومين فى حصاد الذهب الأصفر (فيديو) حصاد القمح
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم اليوم السابع بثا مباشرا من داخل إحدى الحقول، أثناء دراسة محصول القمح بمحافظة المنوفية، وبالتحديد من مركز منوف بمحافظة المنوفية.

ويقول عمرو ربيع الفقى صاحب جرار زراعي بمحافظة المنوفية، أن موسم حصاد القمح يعد من أفضل مواسم القمح منذ فترة كبيرة من حصاد محصول القمح.

ويضيف الفقى أن الفدان هذا العام يحقق 12 أردب قمح هذا العام، ويعد ذلك أكبر إنتاج لمحصول القمح .

ويشير عماد أبو غرسة صاحب حقل القمح، إلى أنه سوف يتم تسليم محصول القمح إلى الصوامع التابعة لوزارة التموين بمحافظة المنوفية.

وأعلن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بأنه تم  البدء في انتظام فتح كافة الصوامع والشون والهناجر على مستوى المحافظة لإستقبال توريد محصول القمح من المزارعين وذلك وسط إقبال شديد من قبل الموردين والمزارعين بجميع المراكز والمدن ، منذ مايقرب منذ أسبوع على التقريب .

وأشار وكيل وزارة التموين بأنه يوجد (6) خلايا وتبلغ السعة التخزينية للخلية الواحدة (5) آلاف طن ، وتم توريد ما يقرب من 20 ألف طن قمح منذ بدء الحصاد وحتى الآن.

وشدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية ووكيل وزارة التموين بالتواجد بصفة مستمرة وعلى مدار الساعة لتحقيق الإنضباط العام بكافة الصوامع والتحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين ، فضلاً عن تقديم كافة أوجه الدعم والتيسيرات وتذليل أية معوقات تواجه عملية التوريد من جانب المزارعين لإحكام الرقابة والسيطرة على منظومة التوريد لتحقيق المستهدف ، وأكد المحافظ بأنه لن يسمح بأى تهاون أو تقصير فى موسم توريد هذا العام والذى يعد موسماً استثنائياً تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

وأكد  محافظ المنوفية ميدانياً أعمال توريد الاقماح المحلية بصفة يومية بكافة الصوامع والشون بنطاق المحافظة ، مشيراً إلى أن هناك متابعات على مدار الساعة من قبل غرفة العمليات المركزية بالديوان العام والربط المباشر مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن لمتابعة سير إنتظام عمليات التوريد.
 

IMG20220506140055
 
IMG20220506140058
 
IMG20220506140105
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة