الجيش الأوكرانى يعلن استخدامه كل الأسلحة بفاعلية ضد القوات الروسية.. حاكم لوجانسك: كييف لا تزال تسيطر على مصنع "آزوت" للكيماويات.. وبريطانيا تحذر: موسكو تزيد فى استخدام القوة للاستيلاء على سيفيرودونيتسك

الأحد، 12 يونيو 2022 11:30 م
الجيش الأوكرانى يعلن استخدامه كل الأسلحة بفاعلية ضد القوات الروسية.. حاكم لوجانسك: كييف لا تزال تسيطر على مصنع "آزوت" للكيماويات.. وبريطانيا تحذر: موسكو تزيد فى استخدام القوة للاستيلاء على سيفيرودونيتسك الجيش الأوكرانى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • رئيس إدارة سيفيرودونتسك: قواتنا تتشبث بقوة بالخط الدفاعي

  • مساعد وزير الدفاع الأوكرانى: روسيا أخفقت فى السيطرة على سيفيرودونيتسك

 

أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية، أن الجيش الأوكرانى يستخدم كل الأسلحة بفعالية ضد القوات الروسية، وقالت وزارة الدفاع الأوكرانية، إن روسيا تزيف الحقائق حول استهداف أهداف عسكرية أوكرانية، متابعة: سنستلم منظومة هايماركس بعيدة المدى من الولايات المتحدة.

وأضافت وزارة الدفاع الأوكرانية، أنه يجب تسريع عملية الإمداد بالأسلحة لمواجهة القوات الروسية، موضحة أن العدوان الروسى يشكل خطرا على أوروبا والعالم، وتابعت وزارة الدفاع الأوكرانية، أن خطط روسيا فى أوكرانيا تفشل يوما تلو الأخر، مستطردة: قواتنا ما زالت تسيطر على مدينة سيفيرودونيتسك.

وقال مساعد وزير الدفاع الأوكرانى، إن روسيا أخفقت فى السيطرة على سيفيرودونيتسك، فيما قال حاكم منطقة لوغانسك إن أوكرانيا لا تزال تسيطر على مصنع "آزوت" للكيماويات فى مدينة سيفيرودونتيسك حيث يحتمى مئات المدنيين، وفقا لقناه العربية.

وأضاف حاكم منطقة لوغانسك أن مصنع آزوت غير محاصر، والقتال يدور فى الشوارع المجاورة للمصنع، موضحا أنه يتوقع أن تبذل القوات الروسية أقصى جهودها وتحاول السيطرة على المدينة سواء اليوم أو غدا.

فيما قال أولكسندر ستريوك رئيس إدارة سيفيرودونتسك إن أكثر من ثلث المدينة بقليل لا يزال تحت سيطرة القوات الأوكرانية فى حين يسيطر الروس على ثلثى المدينة، متابعا: قواتنا تتشبث بقوة بالخط الدفاعي.

فى المقابل أطلقت القوات الروسية صواريخ كروز لتدمير مستودع كبير يحتوى على أسلحة أميركية وأوروبية فى منطقة ترنوبل، فيما قال حاكم منطقة ترنوبل إن هجوما صاروخيا على مدينة تشورتكيف، انطلق من البحر الأسود، أدى إلى تدمير منشأة عسكرية جزئيا وإصابة 22 شخصا.

من جانبها حذرت وزارة الدفاع البريطانية من أن روسيا تزيد فى استخدام القوة للاستيلاء تدريجيا على مناطق فى سيفيرودونتسك وحولها، موضحة أن روسيا تواصل السعى إلى حشد المزيد من الوحدات المقاتلة ونشرها فى أوكرانيا، مشيرة إلى أن موسكو بدأت على الأرجح فى الأسابيع الأخيرة، التجهيز لنشر لواء ثالث من بعض التشكيلات القتالية.

ولفتت وزارة الدفاع البريطانية إلى أن روسيا ستعتمد على الأغلب على تجنيد عناصر جديدة أو جنود احتياط لتتمكن من الدفع بوحدات جديدة.

بدوره قال ينيس بوشيلين زعيم جمهورية دونيتسك الانفصالية المدعومة من روسيا، أنه لا يوجد سبب للعفو عن بريطانيين حكم عليهما بالإعدام الأسبوع الماضى بعد اعتقالهما أثناء اشتراكهما فى القتال إلى صفوف القوات الأوكرانية فى الحرب.

وأضاف زعيم جمهورية دونيتسك الانفصالية المدعومة من روسيا،: لا أرى أى أسس أو متطلبات تدفعنى لاتخاذ قرار بشأن العفو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة