هولندية تبلغ من العمر 101 عام تستعيد لوحة نهبها النازيون

الثلاثاء، 14 يونيو 2022 11:00 م
هولندية تبلغ من العمر 101 عام تستعيد لوحة نهبها النازيون المرأة واللوحة
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في سن ال 101 ، استعادت امرأة هولندية لوحة كان قد نهبها النازيون من والدها خلال الحرب العالمية الثانية ، لكنها قررت بيعها من خلال دار سوثبي للمزادات في لندن حتى تستفيد أسرتها من عائدات بيعها.

شارلوت بيشوف فان هيمسكيرك ، التي انضمت إلى المقاومة الهولندية ، لم تفقد الأمل في العثور على اللوحة المرسومة عام 1683 لستيفن وولترز بواسطة Caspar Netscher ، وهو معلم هولندي توجد لوحاته في المعرض الوطني في لندن.

تم تعليق اللوحة في منزل طفولتها في أرنهيم وكانت محبوبة جدًا لوالدها ، جوان هندريك سميدت فان جيلدر ، وهو طبيب ومدير مستشفى الأطفال بالمدينة ، الذي اختبأ بعد رفض قبول الأوامر النازية.

بعد غزو ألمانيا لهولندا في عام 1940 ، قام بتخزين اللوحة في بنك أمستردام في أرنهيم ، معتقدًا أنها ستكون آمنة هناك لكن النازيين اقتحموا الخزائن واستولوا عليها، وسط نهب وتدمير وخراب واسع النطاق.

في عام 1944، أطلقت قوات الحلفاء عملية سوق الحديقة حيث حاولت الفرقة البريطانية المحمولة الأولى الاستيلاء على جسر الطريق المهم استراتيجيًا فوق نهر الراين في أرنهيم.

في خضم فوضى الحرب اختفت اللوحة لكن العمل الذي قامت به لجنة الفنون المسروقة في أوروبا ومقرها لندن ، أثبت أن اللوحة ظهرت في معرض دوسلدورف في منتصف الخمسينيات من القرن الماضي ، قبل بيعها بالمزاد العلني في أمستردام في عام 1969 ثم حصل عليه جامع خاص في ألمانيا في عام 1971، وقد قام بإعادة اللوحة عام 2021.

وقد تذكرت اللحظة التي رأت اللوحة فيها مرة أخرى حيث قالت لصحيفة الجارديان: "لقد اندهشت".

ولكن بعد أن احتفظت باللوحة لمدة ستة أشهر، قامت بإرسالها إلى دار سوثبي للمزادات في لندن ، والتي ستعرضها بالمزاد في 6 يوليو المقبل حيث تشير التقديرات إلى أنها ستجلب ما بين 30 ألف جنيه إسترليني إلى 50 ألف جنيه إسترليني.

المرأة واللوحة
المرأة واللوحة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة