الجيش الأوكرانى يعلن حصوله على 10% من الأسلحة المطلوبة من الغرب.. واشنطن: قدرات المدفعية الروسية حاليا أكبر بكثير من نظيرتها الأوكرانية.. وموسكو: كييف تستخدم قذائف عنقودية محظورة لمهاجمة دونيتسك

الأربعاء، 15 يونيو 2022 12:47 ص
الجيش الأوكرانى يعلن حصوله على 10% من الأسلحة المطلوبة من الغرب.. واشنطن: قدرات المدفعية الروسية حاليا أكبر بكثير من نظيرتها الأوكرانية.. وموسكو: كييف تستخدم قذائف عنقودية محظورة لمهاجمة دونيتسك أوكرانيا وروسيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


زيلينسكي: نعاني من خسائر ثقيلة في سيفيرودونيتسك وخاركيف

واشنطن: العقوبات على روسيا ستعود بموسكو 15 عاما إلى الوراء

أمين عام حلف الناتو: أوكرانيا بحاجة إلى مزيد من السلاح الثقيل
 

أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية، حصولها على نحو 10% من الأسلحة التي نطالب بها الغرب، وأضافت وزارة الدفاع الأوكرانية: لا يمكننا الانتظار طويلا لأن الوضع صعب جدا في الشرق حيث تتقدم القوات الروسية، وتابعت وزارة الدفاع الأوكرانية: لن نتمكن من الانتصار في هذه الحرب دون مساعدة شركائنا الغربيين، فيما قال فولوديمير زيلينسكي، الرئيس الأوكرانى، إن بلاده تعاني من خسائر ثقيلة في سيفيرودونيتسك وخاركيف، بدوره قال أمين عام حلف الناتو، ينس ستولتنبرج، إن أوكرانيا بحاجة إلى مزيد من السلاح الثقيل.

وأكدت نائبة وزير الدفاع الأوكرانية هانا ماليار أن أوكرانيا لم تحصل من الغرب إلا على 10% من الأسلحة التي طلبتها، موضحة أنه بغض النظر عن مقدار الجهد الذي تبذله أوكرانيا، فلن نتمكن من كسب الحرب بدون مساعدة الغرب، ولقد حصلنا على 10% فقط من الأسلحة التي قالت أوكرانيا أنها تحتاجها.

من جانبه قال نائب وزير الدفاع الأمريكي للشؤون السياسية كولن كول، إن الولايات المتحدة ستزود أوكرانيا بمعلومات استخباراتية من أجل استخدام أكثر دقة لأنظمة راجمات الصواريخ، وفقا لروسيا اليوم.

وأضاف نائب وزير الدفاع الأمريكي للشؤون السياسية : سنشارك الأوكرانيين بما يحتاجون إليه كثيرا لضرب أهداف على الأراضي الأوكرانية التي يختارونها، لافتا إلى أن الحديث يدور عن مقذوفات عالية الدقة عالية الطاقة، لذلك ليست هناك حاجة لإنفاق الذخيرة بشكل كبير.

وأوضح نائب وزير الدفاع الأمريكي للشؤون السياسية أن الجيش الأوكراني يخضع بالفعل للتدريب على استخدام راجمات الصواريخ الأمريكية HIMARS وMLRS، وعلى الرغم من القدرة الكبيرة للأسلحة الموردة إلى كييف، فإن قدرات المدفعية الروسية حاليا أكبر بكثير من القدرات الأوكرانية.

وأكد نائب وزير الدفاع الأمريكي أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تهدف إلى تغيير النظام في روسيا، لكنها لإلحاق أضرار بها بسبب عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

وقال نائب وزير الدفاع الأمريكى، إن هدفنا ليس تغيير النظام في روسيا والهدف قبل كل شيء هو أن نضمن لأوكرانيا القدرات للدفاع عن نفسها، موضحا أن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى لإلحاق الأضرار بروسيا، والعقوبات التي فرضناها ضد روسيا ستؤدي، حسب تقديرات متحفظة، إلى تقليص الاقتصاد الروسي بنسبة 10% هذا العام.

ولفت نائب وزير الدفاع الأمريكي إلى أن العقوبات ستعود بروسيا إلى 15 سنة للوراء فيما يخص النمو الاقتصادي، والعقوبات بدأت بالتأثير فقط، موضحا أن تلك الإجراءات باتت ممكنة بسبب الهيمنة الأمريكية على النظام المالي العالمى.

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية، أن اجتماع وزراء الدفاع للدول الغربية في بروكسل سيبحث تزويد أوكرانيا بأنظمة المدفعية، موضحة أن طابع العمليات القتالية في أوكرانيا تغير في الفترة الأخيرة وهو يمثل "معركة المدفعية الآن".

ولفتت وزارة الدفاع الأمريكية إلى أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن دعا وزراء الدفاع للتركيز على ما سيكون ضروريا لهذه المعركة الجديدة، وسيتم تركيز الاهتمام على المدفعية والمدرعات والطائرات المسيرة والإمدادات التقنية، مشيرة إلى أن القوات الأوكرانية تحتاج إلى أسلحة متقدمة ليمون بإمكانها إطلاق النار من مسافة أبعد، والحديث يدور عن أنظمة صاروخية بعيدة المدى.

في المقابل أعلنت لجنة التحقيق الروسية، أن الجماعات المسلحة الأوكرانية تستخدم قذائف عنقودية محظورة وأسلحة من دول الناتو لمهاجمة دونيتسك، وفقا لروسيا اليوم.

 

 

 

وقالت لجنة التحقيق الروسية، إنه يتم تنفيذ الهجمات المكثفة من راجمات صواريخ ومدفعية بعيدة المدى، وتم تزويد القوات الأوكرانية بمدفعية ثقيلة من قبل الدول الأعضاء في الناتو، موضحة أن هناك أدلة على أن الجماعات المسلحة الأوكرانية في الوقت الحاضر تستخدم القذائف العنقودية الفرنسية الصنع المحظور استخدامها دوليا.

 

 

 

ولفتت لجنة التحقيق الروسية إلى أن المدربين العسكريين الغربيين في وقت سابق دربوا الأوكرانيين على طريقة إطلاق النار من المدفعيات التي يتم عبرها إطلاق هذه القذائف، متابعة: تتجاهل الدول الغربية المعطيات الموضوعية حول العملية المتعمدة التى نفذها نظام كييف ضد سلام وأمن المدنيين، وتشوه وسائل إعلامها بشكل صارخ الحقائق حول الأحداث، على الرغم من روايات شهود العيان، والأدلة التي تدل على جرائم نظام كييف.

 

 

 

ووجه رئيس لجنة التحقيق الروسية ألكسندر باستريكين وحدات التحقيق بالتسجيل والتحقيق في جميع وقائع قصف المباني السكنية والبنية التحتية المدنية في دونيتسك من قبل الجماعات المتطرفة فى أوكرانيا.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة