الحارس الأسطورى يسير على خطى جورج ويا.. تشيلافيرت يترشح لرئاسة باراجواى

الجمعة، 17 يونيو 2022 03:11 م
الحارس الأسطورى يسير على خطى جورج ويا.. تشيلافيرت يترشح لرئاسة باراجواى تشيلافيرت
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن حارس منتخب باراجواى السابق خوسيه لويس تشيلافيرت، اليوم الجمعة، ترشحه فى الانتخابات الرئاسية فى بلاده المقرر إقامتها العام المقبل 2023.

وجاء إعلان تشيلافيرت، صاحب الـ 56 عاما، عن ترشحه فى انتخابات رئاسة باراجواى عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر".

وكتب تشيلافيرت عبر حسابه، "بعد تفكير طويل وشعور بالمسؤولية فى بناء باراجواي أفضل، قررت الإعلان الرسمي عن ترشحي لمنصب رئيس الجمهورية، من أجل أن يكون شعبنا فخورا بكونه ينتمي إلى باراجواى مرة أخرى".

ويأمل تشيلافيرت فى السير على خطى جورج ويا أسطورة كرة القدم في ليبيريا ونجم ميلان السابق، والذى فاز بمنصب رئاسة الجمهورية في بلاده عام 2017.

وبدأ الحارس الأسطورى لمنتخب باراجواى، البالغ 56 عاما، مسيرته الكروية، ضمن صفوف فريق سبورتيفو لوجوينو عام 1982، ثم انضم لصفوف فريق جوارانى، قبل أن ينتقل لصفوف فريق سان لورينو الأرجنتيني، فى عام 1984.

وانطلق تشيلافيرت، إلى أوروبا، من بوابة فريق ريال سرقسطة الإسبانى، فى عام 1988، قبل إلى يعود إلى الأرجنتين مرة أخرى، من بواية فريق فيليز سارسيفيلد، عام 1991، والذى استمر معه لمدة 10 سنوات، ليعود إلى أوروبا، لينضم لصفوف فريق ستراسبورج الفرنسي.

ولعب بعد ذلك ضمن صفوف فريق بينارول بطل أوروجواى، وختم مسيرته مع فريق فيليز سارسيفيلد الأرجنتيني، فى عام 2004.

وخاض تشيلافيرت، 729 مباراة، مع جميع الأندية التى لعب لها، ونجح فى تسجيل 59 هدفا، من خلال تسديد الضربات الحرة، التى كان يتقنها ببراعة كبيرة.

كما أرتدى قميص منتخب بلاده، فى 74 مباراة، وسجل 8 أهداف، وكان قائد منتخب بلاده فى مونديال فرنسا 1998.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة