حرائق الغابات.. عرفها الكوكب قبل ملايين السنين وهذا سبب حدوثها

الإثنين، 20 يونيو 2022 05:30 م
حرائق الغابات.. عرفها الكوكب قبل ملايين السنين وهذا سبب حدوثها حرائق الغابات
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمرت جهود رجال الإطفاء في إسبانيا وألمانيا لاحتواء حرائق الغابات، وسط موجة موجة الحرارة المرتفعة غير المعتادة بدول أوروبا الغربية، وقالت السلطات الإقليمية إن أسوأ الأضرار التي لحقت بإسبانيا كانت في مقاطعة زامورا الشمالية الغربية، حيث تم استهلاك أكثر من 25 ألف هكتار "61 ألف فدان"، في حين قال مسئولون ألمان إن سكان ثلاث قرى بالقرب من برلين أُمروا بمغادرة منازلهم بسبب اقترابهم. حرائق الغابات الأحد، بحسب وكالة أسوشيتد برس الأمريكية.

يشير الفحم الأحفوري إلى أن حرائق الغابات بدأت بعد وقت قصير من ظهور النباتات الأرضية منذ 420 مليون عام، ويعتقد الباحثون أن حدوث الحرائق له آثار تطورية واضحة على النباتات والحيوانات في معظم النظم الإيكولوجية، حيث إن الأرض هي كوكب قابل للاشتعال في جوهره بسبب غلافه للنباتات الغنية بالكربون، والمناخات الجافة الموسمية، والأكسجين في الغلاف الجوي، والإشعال البركاني واسع الانتشار.

ويمكن وصف حرائق الغابات من حيث سبب الاشتعال، وخصائصها الفيزيائية، والمواد القابلة للاحتراق، وتأثير الطقس على النار. يمكن أن تتسبب حرائق الغابات في إلحاق أضرار بالممتلكات وحياة الإنسان، على الرغم من أن حرائق الغابات التي تحدث بشكل طبيعي قد يكون لها آثار مفيدة على النباتات والحيوانات والنظم الإيكولوجية المحلية التي نشأت مع الحريق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة