أكرم القصاص - علا الشافعي

لو مسافر قريب.. إتيكيت الجلوس على الشاطئ لتجنب إزعاج الآخرين

الخميس، 23 يونيو 2022 09:00 م
لو مسافر قريب.. إتيكيت الجلوس على الشاطئ لتجنب إزعاج الآخرين الذهاب إلى الشاطىء
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


يفضل الكثير من الأشخاص خلال فصل الصيف السفر للمناطق الساحلية للجلوس على الشاطئ للشعور بالهدوء والاسترخاء، ولكن قد يمارس البعض بعض الأفعال التي تتسبب في إزعاج الآخرين، ولهذا نستعرض في التقرير، قواعد إتيكيت الجلوس على الشاطئ وفقًا لما أشارت إليه خبيرة الإتيكيت والعلاقات الإنسانية هالة العزب والتى قالت لـ"اليوم السابع":" يجب الاهتمام بارتداء ملابس البحر مناسبة للنساء والرجال والأطفال والتي لابد أن تكون مصنوعة من خامات جيدة مع ارتداء أحذية مناسبة ".

 

إتيكيت الجلوس على الشاطئ:
 

يفضل اختيار مكان للجلوس على الشاطئ مع اختيار شمسية تبعد عن المصطافين المجاورين بعدة أمتار وطلب عدد من المقاعد والشماسي التي تتناسب مع عدد الأسرة بالكامل، لا يصح الاستضلال بشمسية المصطافين المجاورين ولا مراقبة أفعالهم لأي سبب ويفضل تنبيه الأطفال بتجنب اللعب بجوار المصطافين الآخرين وعدم العبث بمقتنياتهم وعدم الصراخ عند اللعب والابتعاد عن منطقة الشماسي عند اللعب بالكرة أو المضرب.

 

إتيكيت التعامل مع الألعاب المائية :
 

لا يفضل مشاركة أشخاص غريبين في الألعاب المائية، ولكن يفضل اشتراك أفراد الأسرة سواء بالألعاب المائية التي يستعملها أكثر من فرد.

 

إتيكيت اصطحاب الأطعمة:
 

لا يصح اصطحاب أدوات طهي عند الجلوس أمام البحر ولكن لابد من وضع الطعام في أدوات خاصة بالاستعمال الواحد كأطباق وعلب الفويل والأغلفة الالومنيوم والأكواب الورقية وأيضًا يمكن اصطحاب "الأيس تانك"، ولكن يفضل وضع الأطعمة بحقائب حافظة للطعام وحرارته فهي راقية ومفيدة وتصلح للأماكن العامة.

 

إتيكيت التعامل بعد تناول الطعام:
 

لا يصح إلقاء بقايا الطعام والأغلفة على رمال الشاطئ وإنما يفضل تجميعها في حقيبة بلاستيكية وإلقائها بسلة المهملات المخصصة للشاطئ.

 

إتيكيت التعامل خارج الشاطئ:
 

لا يصح الخروج في الطريق العام ودخول السوبر ماركت بملابس البحر أو بأقدام عارية محملة بالرمال.

 

قواعد الذهاب للشاطئ
قواعد الذهاب للشاطئ

 

إتيكيت  الشاطئ
إتيكيت الشاطئ

 

إتيكيت الجلوس على الشاطئ
إتيكيت الجلوس على الشاطئ

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة