سألناهم هتستعدوا ازاى للمواد الأساسية.. وكيف كانت الأسرة محفزا وداعما لكم وما هى أحلامكم.. طلاب الثانوية العامة: الرهبة راحت وهنكثف المذاكرة استعدادا لامتحان العربى.. ويؤكدون: الأسرة أكبر داعم لنا.. فيديو

السبت، 25 يونيو 2022 05:30 م
سألناهم هتستعدوا ازاى للمواد الأساسية.. وكيف كانت الأسرة محفزا وداعما لكم وما هى أحلامكم.. طلاب الثانوية العامة: الرهبة راحت وهنكثف المذاكرة استعدادا لامتحان العربى.. ويؤكدون: الأسرة أكبر داعم لنا.. فيديو امتحانات الثانوية العامة 2022
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد انتهاء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع بامتحانات الثانوية العامة، بدأ الطلاب التركيز على أحلامهم والاستعداد مباشرة لامتحانات المواد الأساسية التى تنطلق الأسبوع المقبل، وذلك بعد أن زالت رهبة الامتحانات مع امتحانات المواد غير المضافة.

"اليوم السابع" التقى عددا من الطلاب أمام لجان القاهرة والجيزة وسألناهم كيف كانت تمر أيام الثانوية العامة، وكيف استعدوا للامتحانات وما هى أحلامهم وكيف كانت الأسرة داعما ومحفزا لهم.

وقال "يوسف" أحد طلاب الثانوية العامة، بمدرسة السعيدية بمحافظة الجيزة، إن انطلاق ماراثون الامتحانات بالمواد غير المضافة أمر إيجابى وأزال لديهم رهبة الامتحان، لافتا إلى أن الامتحانات كانت مما درسوه على مدار السنة ولم يكن هناك أى شىء خارج المنهج وهو أمر مبشر.

وأضاف أحد طلاب الثانوية العامة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن البدء بالامتحانات للمواد غير المضافة بمثابة تدريب على نظام البابل شيت قبل انطلاق امتحانات المواد الأساسية، قائلا: "البدء بالمواد غير المضافة تجربة مفيدة فى التدريب على البابل شيت ".

وأكد أنه الثانوية العامة تمثل رهبة لدى الكثير من الطلاب، لافتا إلى أنه كان يقضى ساعات طويلة فى المذاكرة واختار أن يكون شعبة علمى رياضة حتى يحقق حلمه فى الالتحاق بكلية الهندسة أو الحاسبات والمعلومات لانه يحلم أن يعمل فى مجال الحاسب الآلى ونظم المعلومات لما لها من سوق واعد وفرص كونها تعتبر المستقبل.

وعن دعم الأسرة له طوال فترة الثانوية العامة، أشار إلى أن أسرته كانت داعم أساسى له ودائما ما تشجعه وتحفزه، ولكنها أيضا تركت له كامل الحرية فى تحديد أوقات المذاكرة واختيار رغبته، قائلا: "كانوا سايبنى براحتى".

أما الطالب محمد وهو أيضا أحد طلاب الثانوية العامة بلجان مدرسة الجيزة الإعدادية، بمحافظة الجيزة، فأكد أن امتحانات المواد غير المضافة بمثابة تمهيد الطريق للمواد الأساسية، لافتا إلى أنها واجهوا بعض الوقت فى تسجيل البيانات الخاصة بنظام البابل شيت.

وأضاف أحد طلاب الثانوية العامة، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه شعبة علمى رياضة ويحلم أن يلتحق بكلية الهندسة ويتخصص فيما بعد فى المكيانيكا، لافتا إلى أن أسرته كان تمنحه مطلق الحرية فى المذاكرة وتحديد ساعات المذاكرة، مضيفا: "نظام البابل شيت كويس بس مشكلة فى وقت يستغرقه كتابة العديد من البيانات الأساسية للطالب".

ومن جانبه قال أحد طلاب الثانوية العامة بلجان مدرسة طبرى الحجاز، بمحافظة القاهرة، أنه يستعد من الآن لامتحانات المواد الأساسية بعد انتهاء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، قائلا: هركز فى المواد الأساسية بداية من العربى".

وأضاف أنه سيحرص على جمع أكبر عدد من الدرجات من خلال اللغة العربية، لافتا إلى أن النحو فقط عليه 20 درجة، فضلا عن باقى الأسئلة مما يدفعه للتركيز من الآن والبدء فى المذاكرة وعدم تضييع الوقت ليكون جاهز مع امتحان اللغة العربية.

وأشار إلى أن نظام البابل شيت أفضل كونه لا يحتاج لكتابة مقالية كثيرا ويعتمد بشكل كبير على الفهم، لافتا إلى أنه سيسعى لتحصيل أعلى الدرجات حتى يلتحق بشعبة اللغة الفرنسية بكلية الحقوق.

وبحسب جدول امتحانات الثانوية العامة 2022، تبدأ الامتحانات فى المواد الدراسية الأساسية الأحد 26 يونيو بامتحان اللغة العربية والثلاثاء 28 يونيو اللغة الأجنبية الثانية والأحد 3 يوليو 2022، اختبار مواد الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية والثلاثاء 5 يوليو الديناميكا والخميس 7 يوليو اللغة الأجنبية الأولى ويحصل الطلاب على إجازة بمناسبة عيد الأضحى من 9 حتى 12 يوليو 2022، ويتم استئناف الاختبارات يوم الخميس 14 يوليو بمادتى الفيزياء والتاريخ والأحد 17 يوليو يؤدى الطلاب امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع، كما يؤدى الطلاب يوم 19 يوليو امتحان الجبر والهندسة الفراغية و21 يوليو الأحياء والرياضيات التطبيقية" الاستاتيكا" والفلسفة والمنطق.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 آلاف و992 طالبا وطالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتى أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أى أجهزة إلكترونية "موبايل- سماعات"، موضحة أن كتيب المفاهيم سيتم توزيعه على لجان الامتحانات قبل انطلاق ماراثون الامتحانات، مؤكدة ضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا، وذلك لأنه ليس مسموح للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة