نظرة ثاقبة على الحياة العائلية لملكة بريطانيا.. فيلم وثائقى بمناسبة اليوبيل البلاتينى يعرض تفاصيل حياتها الخاصة.. الفيلم يعرض صورا للأميرة الطفلة وهى تمرح فى بحيرة بالمورال.. ولقطات أثناء خطوبتها ورحلات الأسرة

الجمعة، 03 يونيو 2022 07:00 م
نظرة ثاقبة على الحياة العائلية لملكة بريطانيا.. فيلم وثائقى بمناسبة اليوبيل البلاتينى يعرض تفاصيل حياتها الخاصة.. الفيلم يعرض صورا للأميرة الطفلة وهى تمرح فى بحيرة بالمورال.. ولقطات أثناء خطوبتها ورحلات الأسرة الملكة إليزابيث الثانية
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتابع عشاق ومعجبو العائلة الملكية البريطانية حول العالم، بشغف كبير، الاحتفالات بمناسبة اليوبيل البلاتينى للملكة إليزابيث الثانية، التى انطلقت الخميس، والتى تتكشف على مدار الساعة تفاصيل جديدة حول تنظيم الاحتفال إضافة إلى الكشف عن كواليس تعرض لأول مرة للجمهور من حياة صاحبة الجلالة، والتى تتمثل فى لقطات مصورة لم يتنشر من قبل ولا مثيل لها بما فى ذلك مقاطع فيديو منزلية للأميرة الصغيرة وهى تمرح فى رحلاتها مع العائلة.

 

ومن بين اللقطات المصورة للملكة إليزابيث فى شبابها، صورة لم تشاهد من قبل للأميرة إليزابيث وهى تلتقط خاتم خطوبتها مبدية إعجابها به، وذلك بعد فترة وجيزة من اقتراح الأمير فيليب فى عام 1946، وفى لقطة أخرى صريحة يظهر الزوجين الملكيين وهما يسترخيان فى أراضى بالمورال مع الأميرة مارجريت، وفى مكان آخر، شوهد الملك جورج السادس وهو يلعب "مقالب" مع بناته فى فيديو قد يكون لأى عائلة فى العالم تقريبًا، وهو المشهد الذى يعكس الحياة العائلية العادية بعيدًا عن تفاصيل الحياة الرسمية للملوك.

 

 

لحظة ثمينة للامير فيليب والملكة اليزابيث
لحظة ثمينة للأمير فيليب والملكة اليزابيث

أصل الفيديوهات والصور التى يعرضها الفيلم الوثائقى

وأوضح تقرير لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أن العائلة المالكة صورت بعضها البعض منذ عشرينيات القرن الماضي، لكن المئات من هذه التسجيلات محلية الصنع تم الاحتفاظ بها بشكل خاص من قبل المجموعة الملكية فى أقبية معهد الفيلم البريطانى لعقود دون عرضها للجمهور.

والآن ستتم مشاركتها مع الجمهور، مما يمنح المشاهدين نظرة ثاقبة جديدة لحياة الملكة وهى تحتفل بمرور 70 عامًا على العرش، وعلى عكس الأفلام الوثائقية التقليدية التى تتضمن مقابلات وسردًا، يعتمد هذا اليوبيل الخاص إلى حد كبير على صوت الملكة وكلماتها، جنبًا إلى جنب مع تسجيل الأخبار.

الأميرة إليزابيث في حديقة منزلهما في بيكاديللي ع
الأميرة إليزابيث في حديقة منزلهما في بيكاديللي
 
لأميرة إليزابيث تربط ذراعيها بجدته
لأميرة إليزابيث تربط ذراعيها بجدته

وأوضح تقرير الصحيفة البريطانية، أن صانعى الفيلم الوثائقى استمعوا إلى أكثر من 300 خطاب من خطابات الملكة على مدى ثمانية عقود، وتقول الملكة في تعليق صوتي: "لطالما كانت الكاميرات جزءًا من حياتنا.. أعتقد أن هناك فرقًا في مشاهدة فيلم منزلى عندما تعرف من هو على الجانب الآخر من العدسة، ممسكًا بالكاميرا، إنه يضيف إلى الشعور بالعلاقة الحميمة".

 

الملكة اليزابيث تلعب فى بحيرة بالمورال وهى شابه

كما يُظهر أحد المقاطع إليزابيث الثانية، وهى أميرة شابة غير مبالية تجدف فى بحيرة وتلعب مع كلب من فصيل "كورجي" في بالمورال، وملكة بريطانيا التى كانت تبلغ من العمر 12 عامًا، كانت فى هذا المشهد المصور تقشط الحجارة، وتجرى مع الأميرة مارجريت وتبدو خالية تمامًا من العناية أثناء العطلة الصيفية عام 1938.

الملكة وهى حديقة بالومورال
الملكة وهى فى  حديقة بالومورال

وتُظهر الصور الأميرات يلعبن على شواطئ بحيرة لوخ مويك وشلال جلاس آلت شيل مع والدها جورج السادس وهو يتجول مع عائلة لابرادور، ويذكر هنا أن بالمورال قريبة جدًا من قلب الملكة، حيث أطلقت على أحدث كلب اقتنته من فصيل "كورجي" لها اسم "مويك" على اسم بحيرة لوخ في الحوزة الاسكتلندية.

ومن بين المقاطع الوثائقية التى تم الكشف عنها، يُظهر مقطع آخر الملك جورج السادس، يبتسم إلى جانب ابنتيه إليزابيث ومارجريت على متن سفينة HMS Vanguard ، وهى السفينة التي نقلت العائلة الملكية إلى جنوب إفريقيا في عام 1947، بينما ظهرت الأميرات، اللتان ترتديان فساتين شاي جميلة مع سترات صوفية، وهما تتحدثان بسعادة مع والدهما بينما تدور الكاميرا.

 

في مقطع آخر، شوهدت الملكة إليزابيث، الملكة الأم، وهي تتشمس تحت أشعة الشمس، قبل أن يخطو جورج السادس، ذو اللون الأبيض الأنيق، عبر سطح السفينة ويحدق في عدسة الكاميرا.

 

ويتتبع الفيلم الوثائقي رحلة الملكة  في مراحل طفولتها وشبابها، إذ تناول أحد مشاهده الملكة وهي طفلة في عربة تدفعها والدتها الملكة الأم، كما أظهرها وهي مبتهجة بخاتم خطبتها، وأظهر فترة تتويجها بعمر 27 عاما، كما يأخذ الفيلم الوثائقي المشاهدين وراء كواليس نشأة الملكة ويكشف عن دفء علاقتها بوالديها.

 

إليزابيث تنظر ببهجة لخاتم خطوبتها

وفى أحد اللقطات، تظهر الزيارة المطولة للأمير فيليب إلى بالمورال في عام 1946 بينما كانت خطوبة الزوجين لا تزال غير علنية – وتظهر الأميرة إليزابيث المبتهجة تنظر للكاميرا بخاتم خطوبتها، كما يُظهر الأميرة إليزابيث كأم شابة، مع الملك والملكة كأجداد مغرمين للأمير تشارلز والأميرة آن.

الملكة تنظر لخاتم الخطوبة
الملكة تنظر لخاتم الخطوبة

تشمل اللحظات النادرة الأخرى، إبحار جدها جورج الخامس (المعروف للملكة باسم "جد إنجلترا") مع الملكة الأم، قبالة جزيرة وايت، في عام 1931، كما تكشف لقطات أخرى للأميرة إليزابيث مع عمها الأمير جورج، دوق كنت، الذى توفي بشكل مأساوى في حادث تحطم طائرة عام 1942 أثناء وجوده فى الخدمة - هذا إضافة إلى لمحة مؤثرة للعائلة المالكة في بالمورال في عام 1951، خلال آخر زيارة للملك جورج السادس هناك.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة