هنفرح بيك إمتى؟.. العازب أكثر عرضة للوفاة بـ3 مرات من المتزوج "فيديو"

الأحد، 05 يونيو 2022 10:00 ص
هنفرح بيك إمتى؟.. العازب أكثر عرضة للوفاة بـ3 مرات من المتزوج "فيديو" تغطية تليفزيون اليوم السابع
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع عن دراسة طبيبة نشرتها وكالة نوفوستى، تشير إلى أن الرجل الأعزب عرضة للوفاة أكثر بثلاث مرات من المتزوج، وبحسب الدكتورة أوكسانا درابكينا العضو المراسل فى أكاديمية العلوم الروسية فإن خطر الموت بين الرجال العزاب الذين تتراوح أعمارهم بين 55 و64 عاما أعلى بثلاث مرات من المتزوج، فيما أكدت منظمة الصحة الروسية أن الزواج يحمى الرجل من الوفاة ويعد من الضار للرجال أن يكونوا عزابا.

وأشارت الدراسات إلى أنه من المرجح أن يهتم الرجال المتزوجون بصحتهم أكثر من الرجال غير المتزوجين، وذلك لوجود حافز يدفعهم لهذا الأمر، مثل إجراء فحوصات طبية منتظمة، واتباع نظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة، ولذلك لوجود من يحفزهم على القيام بهذه الأمور.

كما أن الرجل المتزوج يدرك مسؤولياته تجاه أسرته، وبالتالي يهتم بصحته بصورة أفضل لأنه يريد أن يضمن لهم مستقبل جيد.

وعادةً ما يتلقى الرجال المتزوجون رعاية صحية أفضل في أوقات المرض، حيث تحرص الزوجة على رعاية الزوج وتلبية احتياجاته، مما يساعد على تحسين صحته وتعافيه سريعاً، ووقايته من المضاعفات المحتملة للأمراض.

وأشارت الدراسات إلى أن الزواج قد يساعد في تحسين صحة القلب وحمايته من الأمراض، وذلك وفقاً للعديد من الدراسات التي أثبتت وجود ارتباط كبير بين الزواج وصحة القلب.

توصلت دراسة يابانية إلى أن الأشخاص المتزوجين أقل عرضة، بنسبة تصل إلى 5%، للوفاة المبكرة مقارنة بمن ليسوا في إطار الزواج.

فقد درس الباحثون السجلات الطبية لنصف مليون شخص في الخمسينيات من العمر في آسيا على مدار 15 عامًا، ووجدوا أن الزواج مرتبط بانخفاض خطر الوفاة بشكل عام بنسبة 15% من جميع الأسباب مقارنة بالأشخاص غير المتزوجين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة