جولة نارية فى الإيجبشيان ليج.. الزمالك ضيفاً ثقيلاً على غزل المحلة لتأمين صدارة الدوري.. والأهلى فى مهمة صعبة أمام بيراميدز لملاحقة المتصدر وتعطيل الوصيف.. وفيوتشر يحاول غسل أحزانه أمام الإسماعيلى

السبت، 16 يوليو 2022 09:00 ص
جولة نارية فى الإيجبشيان ليج.. الزمالك ضيفاً ثقيلاً على غزل المحلة لتأمين صدارة الدوري.. والأهلى فى مهمة صعبة أمام بيراميدز لملاحقة المتصدر وتعطيل الوصيف.. وفيوتشر يحاول غسل أحزانه أمام الإسماعيلى الاهلى والزمالك
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت الجماهير العاشقة لكرة القدم مساء اليوم، السبت، على موعد مع جولة جديدة فى الدوري المصري، وسط توقعات بمواجهات قوية ومثيرة، خاصة مع اشتعال صراع الصدارة بين الأهلي والزمالك وبيراميدز، وتنطلق الجولة الـ 25 للدوري اليوم بمواجهة غزل المحلة وضيفه الزمالك، كما يلعب فيوتشر أمام ضيفه الإسماعيلي، بينما يحل الأهلي ضيفًا على بيراميدز.

الزمالك فى مهمة تأمين صدارة الدوري أمام غزل المحلة 

يدخل فريق الزمالك مواجهة من العيار الثقيل عندما يحل ضيفاً على غزل المحلة فى السادسة والنصف مساء اليوم، السبت، باستاد غزل المحلة ضمن مباريات الجولة الـ 25 من الدورى، وتعد مباريات الزمالك وغزل المحلة من المباريات المهمة فى تاريخ الدورى لما تحمله من ندية وإثارة وتكون فى الغالب فاصلة فى مشوار المنافسة علي لقب الدورى.

الزمالك فاز على المقاولون العرب بهدف دون رد، فى المواجهة التى أقيمت بالجولة الـ24 لبطولة الدوري المصري الممتاز، وفى المقابل خسر غزل المحلة من البنك الاهلى بهدفين مقابل هدف فى آخر ظهور بالمسابقة.

ويدخل الزمالك المباراة باحثا عن تأمين صدارة الدورى حيث يحتل الفريق المركز الأول في جدول الترتيب بعد خوضه 24 مباراة جمع خلالها 54 نقطة بعدما حقق الفوز في 17 مباراة، وتعادل في 3 مباريات وخسر 4 مباريات وسجل لاعبوه 42 هدفا وتلقت شباكه 25، فيما يدخل فريق المحلة المباراة متمسكا بالنقاط الثلاث لتحسين وضعه فى جدول الترتيب، حيث يحتل الفريق المركز الـ 13 برصيد 26 نقطة جمعها بالفوز في 5 مباريات وتعادل في 11 مباراة وخسر 8 مباريات وسجل لاعبوه 21 هدفا وتلقت شباكه 28، ويتقدم فريق المحلة عن مراكز الهبوط بـ 6 نقاط فقط، ما يضعه فى دائرة الخطر حتي اللحظات الأخيرة من الموسم.

الزمالك واجه غزل المحلة فى لقاء الأسبوع الثامن من الدور الأول من عمر المسابقة، وأقيمت يوم 25 ديسمبر الماضي، ونجح في حسم المباراة بالفوز بنتيجة أربعة أهداف دون رد، سجلها المغربي أشرف بن شرقي «هدفين»، ومواطنه محمد أوناجم هدفًا، بجانب هدف سجله مصطفى فتحي قبل سفره للاحتراف في التعاون السعودي.

ويعاني الفريقان من الغيابات المهمة في صفوفهما قبل مباراة اليوم، حيث يغيب عن الزمالك كل من محمد أبو جبل وطارق حامد ورزاق سيسيه ومحمد عبد الشافي ومحمود علاء وحازم امام لاسباب مختلفة ما بين الإصابات والمشاكل الإدارية، فيما لم يتحدد موقف حمزة المثلوثي من العودة لقائمة المباريات عقب تماثله للشفاء من الإصابة التي لحقت به منذ فترة طويلة.
 
وفى المقابل، يُجهّز مصطفى عبده المدير الفني لفريق غزل المحلة اللاعبين البدلاء لتعويض غياب الثنائى أحمد الندرى ومحمد فتح الله "كماتشو" أمام الزمالك في المباراة القادمة من عمر بطولة الدورى المصرى الممتاز .
 
ويغيب عن المحلة مدافعه محمد فتح الله وأحمد النادري لاعب الوسط للإيقاف، وتحيط الشكوك حول جاهزية حميد ماو ومصطفى العش.
 
ويسعى غزل المحلة لتجاوز نتائجه السيئة بعد الخسارة بخماسية في نهائي كأس الرابطة، والخسارة أمام البنك الأهلي بالدوري.

 

الأهلى فى ملاحقة الزمالك على القمة وتعطيل بيراميدز

يدخل فريق الأهلى، فى التاسعة مساء اليوم السبت، واحدة من أصعب مبارياته المحلية هذا الموسم حينما يحل ضيفاً ثقيلاً على بيراميدز باستاد الدفاع الجوى ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز في مواجهة لن تنقصها الاثارة والمتعة الكروية.

ويدخل المارد الأحمر مباراة الليلة بحثاً عن استمرار نغمة الانتصارات بعد الفوز الكبير على فيوتشر برباعية دون رد فى الجولة الأخيرة للمسابقة، وفى المقابل تعادل بيراميدز مع طلائع الجيش بهدفين لكل فريق في نفس الجولة.

ويحتل الأهلى المركز الثالث بجدول الدورى برصيد 48 نقطة بعدما لعب 22 مباراة حقق الفوز فى 14 لقاء وتعادل فى 6 مواجهات وخسر مباراتين وسجل لاعبوه 48 هدفا وتلقت شباكه 18، فيما يحتل بيراميدز المركز الثانى برصيد 50 نقطة بعدما لعب 24 مباراة فاز في 15 لقاء وتعادل في 5 مواجهات وخسر 4 لقاءات وسجل لاعبوه 38 هدفا وتلقت شباكه 17.

من جهته طالب البرتغالى ريكاردو سواريز، المدير الفني للأهلى، لاعبيه بمواصلة نغمة الانتصارات لتحقيق فوز مهم فى محاولة تصحيح المسار المحلى وانتظار تعثر الزمالك لاعتلاء صدارة المسابقة بعد خوض المؤجلات، ضمن خطة استعادة درع الدورى الذى فقده المارد الأحمر الموسم الماضى لصالح الفارس الأبيض.

ويسعى سواريز لتحقيقه فوزه الثانى في مسابقة الدوري بعدما تعادل سلبياً مع الجونة وفاز على فيوتشر بينما حقق فوزاً مع الاهلى بكأس مصر على حساب بتروجت.

وتتبقى للأهلى مباراتان مؤجلتان وفى حالة فوز الأحمر فيهما سيحصد 6 نقاط، ترفع رصيده للنقطة 54، ليصبح متساويًا مع الزمالك فى عدد النقاط ولكن يفرق عنه في المواجهات المباشرة، حيث يتربع الأبيض على صدارة الجدول حاليًا برصيد 54 نقطة، ويأتى بيراميدز من بعده فى المركز الثانى برصيد 50 نقطة.

ويتواصل غياب أكرم توفيق وعمار حمدى وميكيسونى وبيرسى تاو ومحمود وحيد وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر ومحمد هانى عن الأهلى في مباراة بيراميدز بسبب الإصابة.

وفى المقابل، يدخل بيراميدز بقيادة اليوناني جونياس مباراة الليلة بحثاً عن الانتقام الكروى من الاهلى الذى أطاح به خارج بطولة كأس مصر بثنائية منذ أيام قليلة.

ويتمسك جونياس بخطف النقاط الثلاث من أنياب الأهلى لمواصلة ملاحقة المارد الأحمر والأبيض على قمة الدوري، وحذر لاعبيه من غموض فكر البرتغالي ريكاردو سواريز المدير الفني لفريق الأهلي، مؤكدًا أن مدرب الأهلي مازال الغموض يحيط بتفكيره ولم يصبح "كتاب مفتوح" نظرًا لعدم قيادته للفريق وقتا كافيا.

وأكد جونياس للاعبي بيراميدز أن المهمة فى تلك المباراة ستكون فى غاية الصعوبة، خاصة أن ريكاردو سواريز يعلم مدى أهمية اللقاء لجماهير القلعة الحمراء، كما أنه سيعتمد علي طريقة لعب مباغتة، فضلًا عن رغبة لاعبي الأهلي فى تحقيق الفوز ومواصلة الزحف نحو مقدمة الدورى، وتعطيل بيراميدز.

فيوتشر يسعى لغسل أحزان الرباعية أمام الإسماعيلى 

ويستضيف فريق فيوتشر، فى السادسة والنصف مساء اليوم السبت، الإسماعيلى، باستاد السلام، ضمن منافسات الجولة 25 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.  ويدخل الفريقان المباراة بمعنويات مختلفة، حيث سقط فيوتشر برباعية نظيفة أمام الأهلي في الجولة الماضية،  بينما خطف الإسماعيلي فوزا مهما على سموحة بهدف نظيف في نفس الجولة، ويبحث كلا الفريقين عن الفوز الأول تاريخيا، حيث انتهت مباراة الدور الأول التي جمعت الفريقين بالتعادل السلبي.
 
وعكف الجهاز الفني لفريق فيوتشر، بقيادة علي ماهر، على مراجعة المباريات السابقة للنادي الاسماعيلي، لتحديد نقاط القوة والضعف في الفريق الأصفر، وطالب ماهر لاعبيه بضرورة استعادة الثقة ونسيان الهزيمة أمام الأهلي وتحقيق الفوز والثلاث نقاط. 
 
 
ويحتل فيوتشر المركز الرابع فى جدول مسابقة الدوري العام برصيد 39 نقطة، بعدما خاض 24 مباراة، فاز فى 11 مباراة وتعادل فى 6 لقاءات وخسر 7 مباريات أخرى، وسجل لاعبو فيوتشر 36 هدفا واستقبلت شباكهم 25 .
 
وفى المقابل، يسعى حمزة الجمل، المدير الفني لفريق الدراويش، لمواصلة الانتفاضة بعد الفوز على سموحة والابتعاد عن منطقة الخطر في الجدول، وطالب لاعبيه بضرورة العودة بالثلاثة نقاط والفوز السادس هذا الموسم. 
 
وحقق الدراويش الفوز الخامس بعد خوض 23 لقاء، حيث تعادل في 8 مباريات وخسر 10 مواجهات، وسجل لاعبوه 18 هدفاً وتلقت شباكهم 26.

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة