الكشف عن منجم فى إنجلترا يعود إلى أوائل القرن التاسع عشر.. ما أهميته؟

الثلاثاء، 19 يوليو 2022 03:00 ص
الكشف عن منجم فى إنجلترا يعود إلى أوائل القرن التاسع عشر.. ما أهميته؟ المنجم البريطانى
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف أعضاء نادى الكهوف في بريطانيا منجمًا للكوبالت في إنجلترا كان يعمل في أوائل القرن التاسع عشر ويحتوى الموقع على  القطع الأثرية من اليوم الذي تخلى فيه العمال عنه مما يسلط الضوء على ما كان عليه التعدين منذ حوالي 200 عام وفقًا لبيان صادر عن National Trust التي تمتلك الموقع.

وكانت بلدة Alderly Edge الصغيرة وجهة تعدين منذ العصر البرونزي في حين أن نادي الكهوف الذي استأجر المناجم منذ السبعينيات اكتشف مناجم أخرى في الماضي بينما ظهر المنجم المكتشف حديثًا في "حالة بدائية" ، كما قال عضو نادي الكهوف إد كوجلان في البيان.

وقال جيمي لوند عالم الآثار التابع للصندوق الوطني لصحيفة الجارديان: "لم يتم الوصول إلى هذا المنجم بسبب التعدين ولم يتم اختراقه من قبل الأطفال في الستينيات ولم يتم ملؤه بالزجاجات أو القمامة الأخرى، إنه حرفياً كبسولة زمنية من حيث إعطاء لمحة عن البيئة التي واجهها عمال المناجم الذين كانوا يستخرجون الكوبالت".

وتشمل القطع الأثرية التي تم العثور عليها في المنجم الأحذية وأنابيب الطين ونوع من الرافعات التي كان من الممكن استخدامها لرفع الأشياء الثقيلة على حاملات مقابض الطين ولا تزال بصمات أصابع عمال المناجم محفوظة حتى أن أحد عمال المناجم ترك الأحرف الأولى من اسمه باستخدام السخام الشمعي وكتب "WS 20 أغسطس 1810".

وقال كوجلان في بيان: "بحثنا حتى الآن لم يحدد من يمكن أن يكون صاحب هذه الأحرف وهل هو من زيارة قام بها مدير منجم أو مالك عقار أم كان من الممكن أن يشير إلى اليوم الأخير الذي استخدم فيه هذا المنجم؟"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة