التركيب الفنى فى المتحف
بدوره، قال بيتر هوفكين، من بيتا بألمانيا، لصحيفة braunschweiger، "قتل الحيوانات لا علاقة له بالفن، إنه يظهر فقط غطرسة الأشخاص الذين لن يتوقفوا عند أى شيء من أجل مصالحهم الخاصة".
من ناحية أخرى قال ممثلو المتحف، إنهم لا يعتقدون أن الذباب مشمول بقانون رعاية الحيوان، مضيفين أنهم سيسألون الفنان عما إذا كان سيوافق على استبدال الذباب الحقيقي بالذباب الاصطناعى، ومع ذلك، فإن القيام بذلك من شأنه أن يفسد على الأرجح الفكرة الكاملة للتركيب الفنى.
العمل الفنى
تم الكشف عن "مائة عام" فى الأصل عام 1990، وهو تعليق على حقيقة أن العديد من الذباب يموت عندما يتعرض للضوء العام، ويتكون من مكعب شفاف مقسم إلى منطقتين - واحدة حيث يفقس الذباب والأخرى حيث يتدلى مصباح الأشعة فوق البنفسجية من السقف، الذباب ينجذب إلى الضوء، وكلما طار إليه من خلال ثقب صغير بين المنطقتين يحترق حتى الموت، وصف هيرست العمل الفنى بأنه "دورة حياة فى صندوق".
اشتهر داميان هيرست منذ فترة طويلة بدمج الحيوانات النافقة فى قطعه الفنية الاستفزازية، حيث تقدر بعض المصادر أنه أظهر ما يقرب من مليون حيوان ميت في فنه، معظمهم من الحشرات.
تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة