يوم الجدة.. فاكر أشهر شخصيات الجدات في السينما المصرية

السبت، 23 يوليو 2022 12:00 م
يوم الجدة.. فاكر أشهر شخصيات الجدات في السينما المصرية دولت ابيض
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجدة شخصية لا تنسى فى حياة أحفادها، وقد أثرت فيهم بشكل كبير مما يعطيها الكثير من الفضل في الذكريات الجميلة التي يتمتع بها الأحفاد، وفى 23 يوليو من كل عام، تحتفل الولايات المتحدة باليوم الوطني للجدات، وهو اليوم الذي تدعو لتكريسه للتعبير عن المحبة والتقدير للجدات والاعتراف بدورهن، وهو اليوم الذي يمكن الاحتفال به من أي مكان في العالم لذا نستعرض في هذا التقرير أبرز الجدات اللاتي أثرن في السينما المصرية..

الفنانة كريمة مختار

قامت الفنانة المبدعة كريمة مختار بدور الجدة في فيلم الحفيد التي أبدعت فيه وكانت مميزة لأقصى درجة، وكانت لها ابنتين هما ميرفت أمين ومنى جبر وأزواجهم نور الشريف ومحمود عبد العزيز، ولها ابناء صغار وكانت تحدث الكثير من المواقف الظريفة والمضحكة لتحدث الابناء مع الأب عبد المنعم مدبولي وكانت كريمة مختار تنتظر حفيد ولكن زوج ابنتها لم يكن موافق به.

 

الفنانة دولت أبيض

قامت الفنانة دولت أبيض بدور الجدة في فيلم إمبراطورية ميم، وكانت أم الفنانة فاتن حمامة التي كان لديها بدروها مجموعة من الابناء الشباب، وبرغم أنها ظهرت في عدة مشاهد معدودة ولكنها كانت مؤثرة بشكل كبير وكانت تعتبر الجسر الذى يصل بين ابنتها وأحفادها، وكانت علامة مميزة لها من هدوئها وحكمتها الواضحة.

الفنان محمد سعد

قام الفنان محمد سعد بدور الجدة في فيلم عوكل عندما مثل دورين مختلفين عوكل وجدته أطاطا التي يعيش معها على السطح وكانت تحدث بينهما مشاهد مضحة غير متوقعه لا نملك نفسنا ألا ونحن نضحك من شدة أتفانه لهذا الدور شديد الحرفية والجمال. وهو الدور الذي نجح وأحدث ضجة لدرجة عمل مسلسل بهذه الشخصية.

الفنانة نجمة إبراهيم

قامت الفنانة نجمة إبراهيم بدور الجدة في فيلم الليالى الدافئة وكان ابنها الفنان عماد حمدى، وزوجة  ابنها الفنانة صباح وحفيدتها الفنانة بوسى وهى طفلة، وبرغم أن الفنانة نجمة إبراهيم كانت قاسية في مشاهدها في الفيلم وكانت مرعبة خاصة للحفيدة، ولكنها أصبحت تظهر بدور الجدة الطيبة في أخر الفيلم، وظهرت مشاعر الجدة الحقيقة من حب وود حقيقى.

 
امبراطوية ميم
امبراطوية ميم

 

الفنانة زينب صدقى

قامت الفنانة زينب صدقى بدور الجدة بدورها في فيلم المرأة المجهولة، وكانت زوجة ابنها هي الفنانة شادية، وابنها هو الفنان عماد حمدي، وهى تضم حفيدها لها من الفنانة شادية لتربيه بدلاً من أمه لأنها تعتقد أنها غير جديرة بتربية الطفل.

 

الفنانة هدى سلطان

قامت الفنان هدى سلطان بدور الجدة في فيلم من نظرة عين وكانت حفيدتها هي الفنانة منى زكى، التي وقعت بحب مصور الذى يصور فرحها بالفعل، وكانت متألقة الفنان هدى سلطان في هذا الدور، بشكل مميز.

زينب صدقى
زينب صدقى

 

في فيلم الليالى الدافئة
في فيلم الليالى الدافئة

 

 
عوكل
عوكل
 
الحفيد
الحفيد

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة