تكسر العظام.. أسنان ديناصور ريكس عمرها 67 مليون سنة للبيع.. صور

الأربعاء، 27 يوليو 2022 11:08 ص
تكسر العظام.. أسنان ديناصور ريكس عمرها 67 مليون سنة للبيع.. صور أسنان ديناصور عمرها 67 مليون سنة
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دار سوثبى للمزادات العالمية، فى نيويورك، عن طرح أسنان ديناصور ريكس من فصيلة تيرانوصور، للبيع، وذلك بسعر تقديرى يبدأ من 80 ألف دولار، وحتى 9 ملايين دولار، ومن المقرر فتح باب المزاد غدا  

أوضحت دار سوثبى للمزاد، أن أسنان ديناصور ركس من فصيلة تيرانوصور، تعود إلى أواخر العصر الطباشيري، أى قبل حوالي 67 مليون سنة، والتى تم اكتشافها فى مقاطعة ويستون، وهي إحدى مقاطعات ولاية وايومنغ في الولايات المتحدة الأمريكية.

أخطر سنة ديناصور عمرها 67 مليون سنة للبيع
أخطر سنة ديناصور عمرها 67 مليون سنة للبيع

 

وكما أوضحت الدار أن السنة المعروضة للبيع تبلغ طولها مقاساتها 8 بوصات (20.3 سم) و10 بوصات (26 سم)، ويظهر فيها المينا والتسنينات والحواف والأطراف القليل من التآكل. ويحافظ الجذر على انطباع السنخ الطبيعي للسن التالية غير المكتملة النمو.

زاوية أخرى لأخطر سنة ديناصور عمرها 67 مليون سنة للبيع
زاوية أخرى لأخطر سنة ديناصور عمرها 67 مليون سنة للبيع

 

سنة ديناصور عمرها 67 مليون سنة للبيع فى مزاد
سنة ديناصور عمرها 67 مليون سنة للبيع فى مزاد

 

سنة ديناصور عمرها 67 مليون سنة
سنة ديناصور عمرها 67 مليون سنة

 

وأشارت دار سوثبى إلى أن جمجمة الديناصور ريكس التي يبلغ طولها خمسة أقدام كانت مليئة بـ 60 سنًا وظهرت بقوة عضة تكسير العظام تصل إلى ما يقرب من 13000 رطل (5900 كجم) لكل بوصة مربعة، وهو الأقوى بين أي حيوان بري، بخلاف سلفه Gorgosaurus بالمقارنة مع ثيروودات أخرى آكلة اللحوم، فإن أسنان ريكس ضخمة نسبيًا، وعززت التيجان القوية والسميكة المطلية بالمينا عشرات الأسنان مع وجود مسننات على حافتين مختلفتين مثل سكاكين شرائح اللحم على الوجهين. سمحت القوة التي لا مثيل لها لهذا المفترس الذي يبلغ طوله 40 قدمًا (12.2 مترًا) بمطاردة كل ديناصور كبير تقريبًا في بيئته، بما في ذلك ترايسيراتوبس وأنكيلوسورس وأورنيثوميموس وباتشيفالوصوروس وإدمونتوصوروس وحتى الديناصورات الأخرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة