أكرم القصاص - علا الشافعي

14عرضًا مسرحيًا تتنافس على جوائز "نادي المسرح التجريبي"

الأربعاء، 10 أغسطس 2022 02:00 م
14عرضًا مسرحيًا تتنافس على جوائز "نادي المسرح التجريبي" مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
14 عرضا مسرحيا تتنافس علي جوائز " نادي المسرح التجريبي " ذلك المشروع الذي يقدمه مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي برئاسة الدكتور جمال ياقوت ، للعام الثاني علي التوالي بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور للثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة . 
 
تقدم للمشاركة في " نادي المسرح التجريبي " هذا العام 183 عرضا مسرحيا من 24 محافظة من محافظات جمهورية مصر العربية ،وتكونت لجنة الاختيار والمناقشة  من : (المخرج أحمد طه والكاتب سعيد حجاج ومهندس الديكور عمرو الاشرف والمخرج شادي الدالي ) . 
 
 العروض التي تم اختيارها سيتم عرضها بداية من يوم 12 أغسطس وحتي يوم 28 من نفس الشهر ، وكشف المخرج الدكتور محمد الشافعي عن أسماء ومحافظات العروض المشاركة وهي : عرض " رودان " لمحافظة بني سويف ، عرض " كاليجولا " لمحافظة الإسماعيلية ، وعرض " بقعة زيت " من محافظة البحر الأحمر " الغردقة " ، وعرضي " نهاية اللعبة "  و" لعبة هواء " من أسيوط ، وعرض " شارع الصابحة " من المنيا ، وعرضي " انعكاس " و " نقطة ومن أول السطر " من محافظة الجيزة ، وعرض " الضيف " من القاهرة ، وعرض " الانسان الصرصار " من المنصورة ، وعرض " السجن " من الشرقية ، وعرض " الحضيض " من البحيرة ، وعرضي " ميتا " و " الأولاد الطيبون يستحقون العطف " من محافظة الإسكندرية . 
 
تنال العروض الفائزة في مسابقة " نادي المسرح التجريبي " بالمهرجان 6 جوائز ، ثلاثة منها كعرض أول وثاني وثالث بقيمة إجمالية 45 الف جنيه ، وثلاث جوائز أخري في العناصر المتميزة بقيمة 10 آلاف جنيه لكل جائزة ، وستعلن الجوائز جميعها بحفل ختام المهرجان يوم 8 سبتمبر المقبل 2022. 
 
يذكر أن الدورة الـ"29" لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، تقام في الفترة من 1 إلى 8 سبتمبر 2022، برئاسة الدكتور جمال ياقوت، وتحت رعاية وزير الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبدالدايم.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة