"برديات معاصرة" أمسية ثقافية فى بيت السنارى.. 18 أغسطس

السبت، 13 أغسطس 2022 10:00 ص
"برديات معاصرة" أمسية ثقافية فى بيت السنارى.. 18 أغسطس بيت السنارى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستضيف بيت السناري بالسيدة زينب، التابع لمكتبة الإسكندرية أمسية ثقافية عن الفن والجمال بعنوان "برديات معاصرة"، وذلك الخميس 18 أغسطس، فى تمام الساعة الخامسة والنصف مساء، ويقدمها الكاتب الشاعر عصام مهران، ويستضيف الدكتور أحمد الجعفرى، حنان السيد منير، ميهان بشر، مى عصام نبيل مايا حكيم، سارة عادل، محمد غازى.
 
فيما تقام فقرة فنية، والعزف على السمسمية للفنان أحمد خلف، جيتار الفنان مصطفى مصبح، بينما تقدم ندوة عن الإذاعة، تقدمها الاذاعية براء المطيعى، كبيرة الإذاعيين بالبرنامج العام، وتحل كضيف الشرف إيمان يحيي المخرجة الإذاعية صاحبة جوائز اليونسكو العالمية والمهندسة الفنانة ميريهان عبد الله.
 
يذكر أن بيت السنارى سبق وقدم ورشة عمل مجانية للأطفال لصناعة النماذج الكارتونية لشخصية البلياتشو، وذلك اليوم الخميس الموافق 11 أغسطس في تمام الحادية عشرة صباحًا، بمقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب، التابع لمكتبة الإسكندرية، وتركز الورشة على تعليم الأطفال كيفية صناعة نموذج كارتوني لشخصية البلياتشو بخامات بسيطة من خلال التعرف على الأدوات المستخدمة من ورق وألوان وصمغ، وكيفية توظيفها معًا، وكذلك المراحل والخطوات الأساسية ابتداء من رسم شخصية البلياتشو وحتى تحويلها لنموذج كارتوني.
 
وتقدم الورشة أسماء عبد العليم؛ وهي مدربة ورش فنية لديها خبرة في مجال الحرف والفنون اليدوية، كما انها تمتلك القدرة اللازمة للتعامل مع الأطفال ومساعدتهم على الاستفادة من طاقاتهم الابداعية.
 
وتهدف الورشة إلى تعليم الأطفال والنشء كيفية إعادة استخدام الأشياء القديمة في صنع أشياء جديدة، بالإضافة إلى تنمية مهاراتهم اليدوية من خلال الممارسة الفردية والجماعية لفنون التلوين والاعمال اليدوية، مع إتاحة الفرصة لهم للتعرف على المجسمات الفنية المختلفة، والتي تساعدهم بدورها على نمو عقلهم بصورة سريعة جدًا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة