إكسترا نيوز: العلاقات بين مصر والإمارات والبحرين والأردن والعراق نموذج يحتذى به

الأحد، 21 أغسطس 2022 10:49 م
إكسترا نيوز: العلاقات بين مصر والإمارات والبحرين والأردن والعراق نموذج يحتذى به الرئيس عبد الفتاح السيسى والشيخ محمد بن زايد
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة "إكسترا نيوز" تقريرا تلفزيونيا حول العلاقات المصرية العربية والتعاون فى كافة المجالات، وقال التقرير أن العلاقات بين مصر والإمارات والبحرين والأردن والعراق، نموذج يحتذى به فى التعاون العربى المشترك والتنسيق المستمر فى مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وأضاف التقرير أن خصوصية العلاقات بين القاهرة وأبو ظبى ترجمتها الروابط القومية التى تجمع الرئيس عبدالفتاح السيسى والشيخ محمد بن زايد ليشهد التعاون بين الزعيمين تطورا نوعيا فى كافة المجالات، فضلا عن نموا ملحوظ فى معدل التبادل التجارى وزيادة كبيرة فى حجم الاستثمارات فى مصر.

أما عن العلاقات المصرية البحرينية فهناك تضامن بين القاهرة ومنامة فى جميع المواقف والمجالات الاقتصادية والسياسية والعسكرية.

كما ينطبق الحال على العلاقات المصرية الأردنية والتى تعيش أزهى فترات التقارب والتجانس فى المجالات التنموية أو الرؤى المشتركة، وعقد العديد من لقاءات القمة.

وبفضل الرئيس السيسى دخلت العلاقات بين مصر والعراق مرحلة جديدة من التعاون والشراكة بالشكل الذى يناسب حجم البلدين، وهو الأمر الذى وضح بين توقيع الاتفاقيات بين القاهرة وبغداد، كما أكدت مصر على دعهما لاستقرار بلاد الرافدين وما يضمن وحدة أراضيها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة