المصرية مؤسسة أول جسر من القماش: أشرف على بناء 3 جسور من الكتان

الجمعة، 05 أغسطس 2022 03:51 ص
المصرية مؤسسة أول جسر من القماش: أشرف على بناء 3 جسور من الكتان أحمد فايف بجسر الكتان في الميرا
كتب: أحمد قنديل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتور هناء ضاحي، عضو مؤسس في جامعة شتوتجارت الألمانية لأبحاث الهندسة المعمارية ومؤسس قسم البايومات – " علم البناء الإبداعي المبتكر"، ومؤسسة أول جسر باستخدام قماش الكتان، إن الجسر الذي شاركت في صناعته تضمن بناءه بالاعتماد على عناصر حيوية وهي الكتان وألياف خشبية ومواد رابطة وهياكل داخلية مصنوعة من الفوم، مشيرة إلى أن هذه المواد قادرة على صناعة بناء صديق للبيئة وقوي إنشائيًا على عكس ما يعتقد الناس.

وأكدت ضاحي، خلال لقائها بالإعلامي أحمد فايق مقدم برنامج مصر تستطيع المذاع عبر فضائية "DMC”، أنها شاركت بصفة مهندسة معمارية لمشروع الجسر كاملًا، الذي تم إطلاقه بشراكة 4 دول وهم ألمانيا وبلجيكا وفرنسا وهولندا، مشيرة إلى أن الشراكة كانت بين 15 شريك من هذه الدول، وهم 3 مدن و5 جامعات و7شركات.

وأضافت أن المدن الشريكة بالمشروع هي المقرر إنشاء بها 3 جسور، وتم تنفيذ واحدًا بالفعل في مدينة ألميرا، وتم افتتاحه خلال الاحتفال بيوم الأرض، لافتةً إلى أنه من المنتظر افتتاح الجسر الثاني سيتم افتتاحه في مدينة ألمانية آخر العام الجاري.

واستطردت، الجسر المصمم من الكتان مؤهل تمامًا لحمل السيارات دون أي مشاكل، منوهةً إلى أن الشركات القائمة على تنفيذ المشروع تقدم خامات قادرة على استخدامها في البناء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة