التغير المناخى كلمة السر.. الحياة البرية معرضة لخطر يفوق تصورات العلماء

الثلاثاء، 09 أغسطس 2022 02:00 ص
التغير المناخى كلمة السر.. الحياة البرية معرضة لخطر يفوق تصورات العلماء تغطية تلفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول التغير المناخى ، حيث أشارت التغطية إلى دراسة جديدة ، تؤكد أن التغير المناخي يهدد البشرية بشكل كبير وأيضا الحياة البرية ، وان هذا الخطر يفوق تصورات العلماء حول العالم.

 

الدراسة قالت أن الحياة البرية في العالم ربما تواجه خطرا أكبر مما يعرفه العلماء حتى الآن.

وقام العلماء بتقييم وضع أكثر من 147 ألف نبات وحيوان، رغم أن هناك آلاف الأنواع التي توصف بأنها "ناقصة البيانات" بصورة لا تسمح بإجراء التقييم الكامل.

نتيجة لذلك، لم يتم تضمين هذه الأنواع في قائمة الأنواع المهددة بالخطر أو المعرضة للانقراض، والتي يجري تحديثها كل عام من قبل الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة.

وتابعت التغطية، من بين الأنواع التي لم يتم تقييم وضعها بشكل كاف، نوع من الحيتان القاتلة ذات الأسنان البارزة في المحيط جنبا إلى جنب مع حيوان "المدرع" في الأرجنتين وما يقرب من 200 نوع من الخفافيش في جميع أنحاء العالم.

وأضافت ، لكن في بعض الحالات، يُعد نقص البيانات علامة تدل على الخطر، أي أن قلة أعدادها هي السبب في صعوبة العثور عليها، بحسب فريق العلماء الدوليين الذين استخدموا بيانات أحوال البيئة والتهديدات البشرية لرسم خرائط لأنماط الانقراض بين الأنواع التي شملها التقييم.

وأشارت الدراسة، التي نُشرت في مجلة "كوميونيكيشنز بيولوجي" إلى أن العلماء بحثوا بعد ذلك في7699 نوعا من الأنواع التي لم يتم تقييم وضعها بالشكل الكافي، وقدّروا أن حوالي 56 في المئة منها تواجه ظروفا من المحتمل أن تجعلها معرضة أيضا لخطر الانقراض ، وتبلغ هذه النسبة حوالي 28% ، التي قدرها الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة للأنواع "المهددة".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة