الاتصالات: مبادرة أشبال مصر الرقمية تعتمد على التدريب أونلاين بنسبة 75%

الإثنين، 12 سبتمبر 2022 10:19 م
الاتصالات: مبادرة أشبال مصر الرقمية تعتمد على التدريب أونلاين بنسبة 75% وزاره الاتصالات
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس وليد الانجباوي، المدير التنفيذي لمبادرة أشبال مصر الرقمية بوزارة الاتصالات إن المبادرة إحدى المبادرات الرئاسية، وحرصت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على تنفيذها وتحقيقها على أرض الواقع كونها المنوط بها إنجاحها.

وأضاف "الانجباوي"، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "في المساء مع قصواء"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية CBC، أن التدريب في المبادرة يعتمد بنسبة 75% على التدريب بشكل أونلاين، حتى لا يتعطل الملتحقين بالمبادرة عن فصولهم التعليمية ولا يتضرروا.

وأوضح أنه يتبقي 25% من أشكال تدريب الطلاب، وتكون في مراكز التدريب، "الفترة الزمنية للتدريب مدتها 7 أشهر، أول 3 شهور من فترة المبادرة هما أكتوبر ونوفمبر وديسمبر، ثم تستكمل فترة الدراسة من مارس وحتى مايو".

وتابع: "بنترك شهر مايو ويونيو لعملية الاختبارات النهائية للسنوات الدراسية الخاصة بالطلاب، ولكن بنجيبهم خلال شهر يوليو وبيكونوا معانا طول فترة الشهر لتحقيق التدريب العملي والاختبارات".

وقال المهندس وليد الانجباوي، المدير التنفيذي لمبادرة أشبال مصر الرقمية، إن المبادرة تعتبر أحدى المبادرات الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وحرصت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على تنفيذ تلك المبادرة.

وأضاف "الانجباوي"، أن بداية التسجيل للالتحاق بتلك المبادرة كان 12 مايو من العام الجاري، حيث استهدفت الطلاب بداية من الصف الأول الإعدادي إلى الصف الثاني الثانوي.

وأوضح أنه جرى إغلاق باب التسجيل للالتحاق بالمبادرة يوم 15 يونيو الماضي من أجل مراجعة طلبات الطلاب، ثم عقد اختبارات قبول لانتقاء أفضل العناصر للالتحاق بتلك المبادرة التكنولوجية الهامة.

واستطرد: "أحنا بندور على المتفوقين والمتميزين من ولادنا طلاب المدارس في تلك الفئة العمرية، وبنبنى فيهم حبهم لتكنولوجيا المعلومات، حتى لا يكونوا مجرد مستخدمين لتلك التكنولوجيا، وحتى يكونوا قاطرة في هذا المجال الحيوي والهام".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة