محافظ شمال سيناء: تقدم 136 مشروعًا ضمن المبادرة الوطنية الخضراء

السبت، 17 سبتمبر 2022 10:03 م
محافظ شمال سيناء: تقدم 136 مشروعًا ضمن المبادرة الوطنية الخضراء محافظ شمال سيناء
كتب: أحمد قنديل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، تبني المحافظة لجزء كبير من مشروعات المبادرة الوطنية الخضراء، مشيرًا إلى مشاركة أيضًا الجمعيات الأهلية لعدد من المشروعات في المحافظة.

وقال شوشة خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "مساء DMC"، إنه حتى الأن تقدم للمحافظة 136 مشروعًا ضمن المبادرة، لافتًا إلى أن هذا العدد وفقًا لعدد سكان المحافظة ومساحة المحافظة معقول جدًا، متوقعًا نتيجة إيجابية لهذه المشروعات الخضراء.

وكانت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أعلنت أن غدًا الأحد الموافق 18 سبتمبر في تمام الساعة الحادية عشر مساء، هو موعد غلق باب التقدم للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية على الموقع الإلكتروني www.sgg.eg.

 وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن الإحصائيات اليومية لمشاركة المشروعات بالمبادرة تعكس مدى اهتمام المحافظات بالمشاركة في المسابقة، مشيرة إلى أن إجمالي عدد المشروعات المشاركة بالمبادرة حتى أمس 16 سبتمبر وصل إلى 5417 مشروع ضمن الفئات الست للمبادرة.

أضافت السعيد أنه سيتم بعد غلق باب التقدم؛ البدء في مرحلة التقييم وتطبيق المعايير والشروط على المشروعات المتقدمة من كل محافظة، موضحة أنه سيكون هناك اختيار مبدئي لعدد 162 مشروعا من كل المحافظات ليتم تصفيتهم في المرحلة النهائية إلى 18 مشروعا بخلاف المشروعات الكبرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة