جوائز دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية 2023..اعرفها بعد زيادة قيمتها المالية

الجمعة، 23 سبتمبر 2022 06:00 م
جوائز دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية 2023..اعرفها بعد زيادة قيمتها المالية تغطية خاصة بتليفزيون اليوم السابع
أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، من إعداد هديل البنا وتقديم أحمد الجعفري، عن اعتماد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، زيادة الجوائز المالية، لمسابقاتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الموسم الجديد 2022-2023.

وتأتي جوائز بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد الزيادة، على النحو التالى.

سيحصل الفائز بمسابقة دوري أبطال أفريقيا الموسم الجديد 2022-2023، على 3.5 مليون دولار، بدًلا من 2.5 مليون دولار ، بينما يحصل الوصيف على مليون و750 ألف دولار.

وسيحصل طرفي نصف النهائي الخاسرين على مليون دولار لكل فريق، كما ستحصل الفرق التي ستصل إلي ربع النهائي على 800 ألف دولار.

أما عن جوائز كأس الكونفدرالية الأفريقية فستكون كالتالي:

 سيحصل بطل كأس الكونفدرالية على 2 مليون دولار بدلاً من 1.5 مليون دولار مع زيادة بنسبة 30% للوصيف والفرق الخاسرة في نصف النهائي والمتأهلة لدور ربع النهائي.

مما يعنى ان الوصيف يحصل على حوالى 800 ألف دولار، بينما الخاسران في المربع الذهبي يحصلان على حوالى 500 ألف دولار لكل منهما.

يذكر أن الوداد المغربي كان قد توج بلقب دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي، بعد الفوز على الأهلي 2-0 في المباراة النهائية، الت أقيمت على ملعب مركب محمد الخامس،

فيما حصد فريق نهضة بركان كأس الكونفدرالية، بعد فوزه على أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي، بركلات الترجيح 5-4 ، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب جودسويل أكبابيو الدولي في مدينة أويو النيجيرية.

جدير بالذكر أن فريق نهضة بركان، نجح في حصد لقب السوبر الأفريقي، عقب الفوز على الوداد 2-0 في 10 سبتمبر الماضي.

 ويشارك الأهلي والزمالك من مصر في دوري أبطال أفريقيا، بينما يشارك بيراميدز وفيوتشر في الكونفدرالية.

وكان الزمالك قد بدأ مشواره الافريقي بالفعل ليلة الأحد الماضية، بفوز ثمين بهدفين نظيفين على إيليكت سبورت التشادي، في المباراة التي أقيمت على ملعب أحمدو أهيدجو في العاصمة الكاميرونية ياوندي، بسبب عدم صلاحية ملاعب تشاد لاستضافة المباراة.

وبدأ الزمالك مشواره الافريقي من دور الـ 64 التمهيدي بالرغم من كونه بطل الدوري المصري للموسم الماضى بسبب وصول مازيمبي لنصف نهائي الكونفدرالية الموسم الماضي مقابل توديع الزمالك من دور المجموعات.

فيما ينتظر النادي الأهلي مواجهة إتحاد المنستير التونسي ، في مباراة الدور الـ 32 من بطولة دوري أبطال افريقيا، المحدد لها 7 أكتوبر المقبل.

وستشهد مسابقة دوري أبطال أفريقيا هذه النسخة مشاركة 58 ناديا من جميع الدول الأفريقية المسجلة فى الاتحاد الأفريقي، على أن يشارك 50 فريقًا فى بطولة الكونفدرالية هذا الموسم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة