فحص 180 ألف طفل.. نتائج مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض الوراثية (فيديو)

الجمعة، 23 سبتمبر 2022 04:38 م
فحص 180 ألف طفل.. نتائج مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض الوراثية (فيديو) 100 مليون صحة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مبادرات صحية عديدة أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، نجحت فى تغيير شكل ومضمون المنظومة الصحية فى مصر، والنهوض بالصحة العامة للمواطنين.
 
ومن بين تلك المبادرات المهمة، مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لدى الأطفال حديثى الولادة، تحت شعار "100 مليون صحة"، والتى نجحت فى فحص 180 ألف مولود منذ انطلاقها فى 13 من يوليو 2021 وحتى اليوم بهدف الوصول إلى جيل صحى وخالِ من مسببات الإعاقة.
 
 
تستهدف المرحلة الأولى من المبادرة، الكشف عن 19 مرضًا وراثيًا لدى الأطفال المبتسرين بحضانات مستشفيات وزارة الصحة. ومن المقرر أن تشمل المرحلة الثانية من المبادرة إجراء المسح الطبى لجميع الأطفال حديثى الولادة بكافة الوحدات الصحية على مستوى الجمهورية.
 
وخصصت وزارة الصحة 25 مركزاً لعلاج الأمراض الوراثية لدى حديثى الولادة وجارِ التوسع تباعًا فى تلك المراكز لتشمل جميع المحافظات وتقدم المراكز خدمات العلاج والمتابعة الدورية مجانا للأطفال الذين يعانون من أى أمراض وراثية لمساعدتهم فى ممارسة حياتهم بشكل طبيعى، بالإضافة إلى تقديم خدمات الدعم والمشورة لأولياء الأمور للحد من احتمالات إنجاب أطفال مصابين بأى من الأمراض الوراثية.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة