الرسم العنكبوتى.. لوحات فنان أرجنتينى تطوف متاحف العالم

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022 06:00 م
الرسم العنكبوتى.. لوحات فنان أرجنتينى تطوف متاحف العالم لوحات الفنان الأرجنتيني توماس ساراسينو
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت متاحف العالم انتشارا ملحوظا لعرض لوحات الفنان الأرجنتينى توماس ساراسينو، المقيم فى برلين، اعتمد توماس ساراسينو فى لوحاته على الرسم بالخيوط العنكبوتية لينتج شكلا أكثر إبداعا متماسكا بالخيوط المرسومة
 
فيما عرض متحف ريجكس  لوحات للفنان الأرجنتيني مختلفة العناوين منها ما أطلق عليه، حرر الهواء، و أخرى باسم ،المدار لعصر ما بعد الوقود الأحفوري، و شبكات الحياة، كما عرض الفنان توماس ساراسينو في بينالي البندقية عام 2019  لوحة ما وراء المهد عام 2019، وكيف تشابك الكون في عنكبوت، وشبكات أيون الخيمة، وآرت بازل ميامي، ومدينة السحاب  ورغوة في الفضاء ومدن السحابة ، وقال الفنان معللا طريقته فى الرسم العنكبوتي أن تتشكل المجرات على طول الشعيرات، مثل القطرات على طول خيوط شبكة العنكبوت.
 

يستكشف Tomás Saraceno طرقًا مختلفة يمكننا من خلالها العيش على هذا الكوكب - بالتعاون مع الأنواع الأخرى ، وفي "المدن السحابية" التي تطفو في السماء. مع افتتاح معرض جديد لأعماله في The Shed في نيويورك ، يشرح الفنان الأرجنتيني كيف يحاول إنقاذ الروايات المفقودة.

يقول توماس ساراسينو: "هناك العديد من الحكمة المتأصلة في الثقافات التي لا تزال حية حتى اليوم ... من خلال إنقاذ بعض هذه الروايات التي ضاعت بطريقة ما ، قد نكون أفضل حالًا". في معرضه الأخير في The Shed في نيويورك ، يعتمد الفنان الأرجنتيني على بعض هذه الحكمة الراسخة ، ويعمل مع مجتمع من "عرافو العنكبوت" في الكاميرون وحتى التعاون مع العناكب فيما يسميه "التواصل بين الأنواع"، وفى سياق آخر وقالت جوليا كانتيلبيرج المسئولة بمتحف ريجكس الهولندى ، مساعدة التقييم الفني بالمتحف إن توماس ساراسينو وهو فنان أرجنتيني مقيم في برلين، شجعهم على تقدير تراكم شبكات العنكبوت أينما ظهرت وفقا للجارديان البريطانية.

وقالت إنه يتم التعامل مع الشبكات المتآلفة من الحشرات على أنها قطع فنية ، كما لو كانت The Night Watch من قبل الفنان الهولندي الشهير رامبرانت أو The Milkmaid by Vermeer ، وهما اثنتان من روائع المتحف الرئيسية.

وقالت: "لقد تحدانا ساراسينو أن نعترف بشبكات العنكبوت التي نتعايش معها بالفعل في متحف ريجكس، هذا يعني أنه كان علينا تغيير إجراءاتنا وعدم إزالة العناكب وشبكاتها من الأماكن العامة، قبل افتتاح المعرض بثلاثة أشهر ، طُلب من عمال النظافة عدم إزالة العناكب وشبكاتها، كنت أتجول أسبوعيًا منذ ذلك الحين لاكتشاف المكان الذي بدأت فيه الشبكات في الظهور".

 
 
إبداع توماس ساراسينو
إبداع توماس ساراسينو

الانعكاس على الماء
الانعكاس على الماء

الجلوس فى عش العنكبوت
الجلوس فى عش العنكبوت

الرسم باستخدام الخيوط التشعبية
الرسم باستخدام الخيوط التشعبية

الرسم بالخيوط
الرسم بالخيوط

العنكبوت
العنكبوت

خيوط توماس ساراسينو
خيوط توماس ساراسينو

خيوط متشعبة
خيوط متشعبة

شكل عنكبوتي
شكل عنكبوتي

لوحات ملونة
لوحات ملونة

لوحة تتحدى الجاذبية
لوحة تتحدى الجاذبية

لوحة عش العنكبوت
لوحة عش العنكبوت

لوحة للفنان توماس ساراسينو
لوحة للفنان توماس ساراسينو

معلقات فى الفضاء
معلقات فى الفضاء
متحف ريجكس
متحف ريجكس

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة