3 مواقع جديدة تنضم لقصور الثقافة قريبا.. ببا وشبرا الخيمة ونجع حمادى

الأحد، 04 سبتمبر 2022 03:00 م
3 مواقع جديدة تنضم لقصور الثقافة قريبا.. ببا وشبرا الخيمة ونجع حمادى هشام عطوة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت الهيئة العامة لـ قصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، في الوقت الحالى من تجهيز عدد من المواقع الثقافية المختلفة في المحافظات، التي من المنتظر أن يتم افتتاحها خلال الفترة المقبلة، بعد الانتهاء من أعمال التطوير والتجهيز الخاصة بها، لتكون في صورة تليق بالثقافة المصرية، استعدادا لافتتاحها لنشر الثقافة الجادة والفنون الحقيقية، وتنفيذا لمخطط الدولة بنشر المعرفة ورفع الوعي، والقضاء على الأفكار الظلامية.

وبحسب تصريحات للفنان هشام عطوة، فإن من بين تلك المواقع قصر ثقافة ببا في بني سويف، وقصر ثقافة شبرا الخيمة في القليوبية، قصر ثقافة نجع حمادي في قنا، لافتا إلى أن هناك عدد من المواقع الأخرى جاري العمل على الانتهاء من عمليات الإحلال والتجديد الخاصة بها، لتضاف إلى البنية التحتية لقصور الثقافة.

وأكد "عطوة" أن هناك مجموعة أخرى من المواقع الأخرى، من المقرر افتتحها خلال الفترة المقبلة، بعد الانتهاء من أعمال التطوير والتجهيز الخاصة بها، لتكون في صورة تليق بالثقافة المصرية، مشيرا إلى أن تلك المواقع ستقدم الخدمات الثقافية للجمهور بالمجان إيمانا منهم بأن الثقافة حق لكل مواطن، وسلاح قوى في وجه الإرهاب والمتطرفين.

وأكد هشام عطوة على أن الميزانية الخاصة بالباب السادس من قانون الهيئة، والمخصصة لأعمال التطوير والإنشاءات تم رفع قيمته في العام الحالي مما يؤكد اهتمام الدولة المصرية بالثقافة، باعتبارها القوى الناعمة القادرة على تغيير السلوكيات السلبية إلى إيجابية، موضحا أن تلك المواقع تعمل على تحقيق مبدأ العدالة الثقافية في المناطق الكائنة بها، من خلال الفعاليات التي تقام بداخلها وخارجها طبقا لاستراتيجية الدولة المصرية.

وأوضح هشام عطوة، أن تلك المواقع تنتظر تحديد موعد افتتاحها من قبل الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، ووضع برنامج ثقافي وفني بها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة